يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف السرطانات الصعب اكتشافها

يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف السرطانات التي يصعب اكتشافها

يعمل الذكاء الاصطناعي على تقديم الكثير من المميزات الرائعة فى المجالات التى يدخل بها، فى الآونة الأخيرة نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى مجال الإعلانات حيث عملت شركة Knorex على استخدام الذكاء الاصطناعي فى إنشاء الإعلانات وتوجيه الإعلان للشريحة الأفضل، وبالتالي يمكن تحقيق الكثير من الأرباح.

أيضا نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى مجال الصناعة حيث تم إنشاء الكثير من المعدات التى يتم استخدامها داخل المصانع لتوفير بيئة إنتاجية أفضل من السابق.

أيضا تدخل الذكاء الاصطناعي فى حماية الشركات من المحتالين، حيث تدخل الذكاء الاصطناعي فى إنشاء أفضل الاستراتيجيات التى قد يستخدمها المحتالين للتجسس على الشركات، وذلك من خلال دمج الذكاء الاصطناعي من أنظمة الشركات، ثم تحليلها ثم اكتشاف الثغرات داخل الأنظمة.

أيضا عند الاطلاع على التطورات للذكاء الاصطناعي نرى أنه تدخل فى المجال الطبي، حيث أصبح  للذكاء الاصطناعي اكتشاف الأمراض التى يصعب اكتشافها مثل مرض سرطان الثدي، والتي من المتوقع أن يتم تخفيف أو التخلص من السرطان قبل الانتشار فى باقى الجسد.

المتعارف عليه أن الدكتور المتخصص يعمل على فحص المريض من خلال التصوير الشعاعى أو الرنين المغناطيسى، بعد ذلك يتم تحليل هذه الفحوصات وتقييم نسبة السرطان، هذا فى الماضى.

الان بعدما قام الكثير من الباحثون فى مستشفى جامعي في هولندا من تطوير تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي والتى تعمل على تحليل المريض مباشرة ثم تقييم نسبة الاصابة

من المتوقع أن يتم توفير هذه التقنية قريبا فى جميع الأجهزة الطبية الحديثة وبالتالي تقليل عدد المصابين بمرض الثدي فى جميع أنحاء العالم.