العلماء يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتفكيك بيولوجيا الخلية

الذكاء الاصطناعي لتفكيك الخلية

تدخل الذكاء الاصطناعي في الكثير من المجالات مثل المجال الطبي حيث تم صناعة بعض المعدات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تساعد على الكشف عن الأمراض الخبيثة التي قد تصيب الإنسان مثل مرض السرطان ومرض الزهايمر.

أيضاً عمل الذكاء الاصطناعي على الكشف عن الأمراض التي قد تصيب النساء وخاصة مرض الثدي، وبناء على التقارير فإن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تشخيص المريض بشكل صحيح بنسبة تتجاوز 85%.

الان يعمل العلماء على استخدام الذكاء الاصطناعي في تفكيك الخلايا البيولوجية، فلكي تتكاثر الخلايا أو تتمايز يجب النواة إلى تفكيك هيكلها الخلوي، وهذا الأمر يحتاج إلى عناية شديدة ودقة بالغة، قام العملاء بتزويد خوارزمية الذكاء الاصطناعي بالكثير من الصور التي تساعده على فهم أليه العمل، وعند تجربة ذلك نجح الذكاء الاصطناعي في تفكيك أكثر من 8000 خليه في وقت قليل جداً.

لم يكن الذكاء الاصطناعي مقتصر على المجال الطبي فقط ولكن تم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة والصناعة وغيرها، حيث تم إنتاج بعض المعدات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تعمل بدورها في الكشف عن الآفات أو البكتيريا التي قد تصيب المحصول.

أيضاً ثم صناعة بعض المعدات التي تعمل على زيادة إنتاج المصانع، وتهتم هذه المعدات بصناعة المنتجات بدرجة عالية من الدقة، ويقوم الذكاء الاصطناعي بالتحكم بها بشكل كامل.

من المتوقع أن تستغل المستشفيات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، حيث يقدم الكثير من الحلول الرائعة في هذا المجال، والذي يعتمد على الدقة بشكل كبير.