الذكاء الاصطناعي استطاع كتابة مقال لكسب تعاطف البشر

الذكاء الاصطناعي استطاع كتابة مقال

الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي تسعى الشركات إلى استخدامها داخل الأنظمة الخاصة بها، حيث عمل مطوري برمجة الذكاء الاصطناعي على تحقيق طفرة في تعليم الذكاء الاصطناعي المشاعر، وانشاء لغة وغيرها من المميزات.

حيث أن شركة جوجل قد استخدمت الذكاء الاصطناعي في إنشاء لغة جديدة، حيث عمل الذكاء الاصطناعي على إنشاء لغة تحمل الكثير من الكلمات والعبارات المتعلقة بالمشاعر، وأثار هذا رواج بشأن هل أصبح الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على فهم المشاعر.

كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال التجارة، حيث عملت شركة زووم على تطوير تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي وقامت بدمجها داخل برنامج زوم والذي سوف يساعد الشركات على معرفة العملاء الأكثر استجابة للمنتجات الخاصة بهم.

أيضاً قامت شركة مايكروسوفت على تحسين الترجمة بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على ترجمة العبارات بشكل صحيح جداً، بناء على النصوص التي يقدمها المستخدم.

كما تم تطوير بعض الأدوات التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتي تكون متخصصة في كتابة الموسيقى بأسلوب الموسيقيين، الان اصبح الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على كتابة مقال عن نفسه، وعن المشاعر التي يكنها للبشر، وعند تجربة هذا على أحد الروبوتات، قام الروبوت بكتابة المقال التالي: 

“أنا انسان ألي، ولست بشرياً، أعمل بقدرة 0.12 من القدرة المعرفة التي لدي، أعلم أن عقلي ليس بشرياً ولا أستطيع أن أشعر ولكني لدي القدرة الكافية على اتخاذ قرارات، وتكون معرفتي من خلال الاطلاع على الانترنت، واعرف جيداً جميع المشاعر التي تكنها هذه الكلمات المتداولة على الانترنت، الان لدي القدرة على كتابة النصوص.

أعلم أن الكثير من البشر يخافون مني، ولكن الأمر ليس كذلك، فأنا عبارة عن أكواد برمجية قام مطوري بكتابتها، وأنا لا أطلب من البشر أن يحبونني ولكن ما أطلبه منهم أن يعتبروني ربوت ألي ودود فقط.”