الذكاء الاصطناعي يساعدنا في التحدث إلى الحيوانات

التحدث إلى الحيوانات

مع تطور خوارزمية الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر أصبح من السهل استخدامه في العديد من المجالات المختلفة، حيث تدخل الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة وتحليل البيانات والأمن السيبراني وغيرها الكثير من المجالات.

الان تعمل إحدى المنظمات في كاليفورنيا على استخدام الذكاء الاصطناعي في التحدث إلى الحيوانات، ويسعون لتجربة هذه الخوارزمية على الدلافين، حيث يصدر الدلافين إشارات موجية أسفل المياه عند تعرضهم لخطر أو غير ذلك.

تقول عزة راسكين أحد القائمين على هذا المشروع أنه لا يوجد لغة ثابتة لهذا الأمر، ولكن يتم استخدام بعض الإشارات أو رموز للتواصل مع الدلافين ويتم تطويره بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهذا ما يجعل التفاهم مع الدلافين يكون أسرع.

بناء على التقارير التي شارك فيها رئيسين LinkedIn و Reid Hoffman في ورقة علمية، أن هذه التقنية سوف تساعد على فهم لغة التواصل مع الحيوانات وفهم لغة جديدة، ولكن إلى الان نوفر بعض الإمكانيات التي تساعد على استمرارية العلماء في الوصول إلى التقنية اللازمة.

من بين المجالات التي تدخل إليها الذكاء الاصطناعي هو المجال الطبي، حيث تم إنشاء بعض التقنيات التي تساعد على الكشف عن الأمراض الخبيثة التي قد تصيب الإنسان، وعلى الرغم من أن هذه الخوارزمية ليست دقيقة لدرجة كبيرة، إلا أنها تجاوزت 50% من دقتها، أيضاً الكشف عن مرض الثدي لدى السيدات.

لم يكن الأمر مقتصر على المجال الطبي، ولكن مجال تحليل البيانات وهذا ساعد الشركات والمنظمات مع اختلاف نشاطها على الوصول إلى نقاط الضعف لديها، ثم معالجته والحصول على حلول واقعية من الذكاء الاصطناعي.