الذكاء الاصطناعي أكثر فعالية في تشخيص IBD

الذكاء الاصطناعي أكثر فعالية

تتعدد المجالات التي يدخل إليها تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث أصبح الحل الأمثل لتقديم الحلول الصحيحة أو التي تساعد على نجاح المشاريع وذلك في المجال التجاري أو الحل الأمثل لحماية أنظمة الشركات من الهجمات الإلكترونية وغيرها.

تدخل الذكاء الاصطناعي إلى مجال التجارة حيث تم تطوير البرامج التي تساعد على فهم سلوك العملاء وساعد ذلك الشركات على تقديم الخدمة الأمثل للعملاء، ومن أولي الشركات التي قامت باستخدام الذكاء الاصطناعي داخل البرامج الخاصة بها هي شركة زووم.

كما تدخل الذكاء الاصطناعي في المجال الحربي، فتم إنشاء طائرات يتم طلائها بمادة فيزيائية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وهذه المادة تلعب دور كبير في إخفاء الطائرات في السماء.

من بين المجالات التي تدخل إليها الذكاء الاصطناعي هو المجال الطبي، حيث تم تطوير تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي والذي توضح الأشخاص الذي من المتوقع أن يصابوا بالزهايمر في المستقبل.

ايضاً قام الباحثون في جامعة هولندا بتطوير تقنية ذكاء اصطناعي تعمل على تحليل المريض والكشف عن أمراض السرطانات التي قد يصاب بها والمدة المتوقعة للإصابة بالمرض.

كما يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في انقاص الوزن بدون التدخل الجراحي للمريض، أيضاً علاج الصداع النصفي المزمن.

أوضحت منظمة العفو الدولية أن الذكاء الاصطناعي قد نجح في تشخيص الكثير من الأمراض المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي والكبد ومرض التهاب الأمعاء وغيرها من الأمراض.

عند إجراء عملية الجراحة بالمنظار تكون نسبة التشخيص 64.5% ولكن مع استخدام الذكاء الاصطناعي كان نسبة نجاح التشخيص 89.5% وهذه النسبة كبيرة جداً.