شركة مايكروسوفت تطور الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع Meta

مايكروسوفت تطور الذكاء الاصطناعي

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أفضل التقنيات التى تسعى الكثير من الشركات إلى استخدامها داخل الأنظمة الخاصة بها وذلك بهدف تحليل البيانات الخاصة بالشركة وبالتالي تحقيق أفضل النتائج وخاصة عندما تكون شركات ربحية.

نجد أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى الكثير من المجالات مثل المجال الزراعي والمجال الصناعي والمجال التجاري ومجال أمن المعلومات ومجال الطيران.

حيث تم إنشاء بعض الطائرات التي تم طلائها بمادة تعمل بالذكاء الإصطناعي والتى تكتسب لون الوسط المتواجدة به، وساعد ذلك الطائرات على التخفي.

أيضاً تم إنشاء الكثير من المعدات الصناعية التى تعمل بالذكاء الإصطناعي، مثل إنشاء معدات تعمل على كشف المحاصيل الزراعية التي لا تكون بصحة جيدة، مع توفير طرق العلاج الخاصة بها.

أيضاً قد استعانت شركة Zoom بالذكاء الاصطناعي فى تحليل اجتماعات المبيعات، وساعدت الشركة فى تحليل شعور الكثير من العملاء من ناحية مدى تجاوبهم مع المنتج واتخاذ قرار الشراء.

ساعدت هذه التقنية من Zoom على زيادة مبيعات الشركات، حيث أصبح من السهل على الشركات التعرف على مدى تجاوب العملاء مع المنتجات وإنشاء أفضل الخطط لإقناع المشتري بالمنتج.

الان تعمل شركة مايكروسوفت على تطور الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع شركة Meta، حيث تواصل شركة مايكروسوفت توسيع الخدمات Azure المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تم الاستعانة بشركة ميتا كمزود سحابي استراتيجي لشركة Azure وذلك لتطوير مجال الذكاء الاصطناعي.

حيث ستشارك شركة ميتا بالكمبيوتر الذى قد تم بناؤه حديثا لتطوير البنية التحتية للواقع الإفتراضى وذلك لإنشاء العديد من الأبحاث واسعة النطاق المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.