شركة Zoom تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل اجتماعات المبيعات

شركة Zoom تستخدم الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة Zoom فى المؤتمر الأخير يوم الأربعاء عن توفيرها لمنتج جديد والتى يؤثر على نسبة المبيعات للشركات، تم تسمية هذا المنتج بإسم Zoom IQ for Sales والذى يهدف إلى نقل مقاييس وتحليلات خلال اجتماعات المبيعات المكثفة.

يعمل برنامج Zoom IQ for Sales بتقنية الذكاء الاصطناعي المتطور لتفاصيل الرؤى الألية المتعلقة بالمبيعات، حيث أن هذا البرنامج هو أول منتج من نوعه التى تم تقديمها للعلامات التجارية.

كما نعلم أن شركة Zoom هذا ليس أول منتج لديها يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث أنها تهتم بالذكاء الاصطناعي على مدار السنوات الأخيرة الماضية، حيث قدمت الشركة Zoom AI captioning الذى يعمل بالذكاء الاصطناعي، كما قدمت Zoom AI notetaker الذى يعمل على قص أجزاء من الاجتماعات، وقامت منظمة العفو الدولية باقتراحه كأنه أفضل اختيار.

فى يناير 2021 قامت شركة Zoom من الاستحواذ على شركة Karlsruhe Information Technology Solutions المتخصصة فى صناعة الأدوات الترجمة الفورية، ومن الواضح أن شركة Zoom تعمل بكل جهدها فى تطوير التقنيات الخاصة بها فى مجال الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع نمو الشركة لتصبح بقيمة 7.3 مليار دولار أمريكي.

لم تقدم الشركة التقارير الواضحة التي تفسر ظهور برنامج Zoom IQ for Sales بحيث يكون متاح للاستخدام، ومن المتوقع أن يتم ظهور البرنامج عام 2028.

حيث سيعمل البرنامج على تسجيل ردود الفعل للعملاء عند سؤالهم اسئلة محددة، ثم يقوم البرنامج بتحليل ردود العملاء ثم عرض النتيجة النهائية حول قابلية العملاء للمنتج بشكل عام.