روبوت يحضر 200 كوب من القهوة في الساعة في طريقة إلى الشرق الأوسط

روبوت القهوة في السعودية

يذهب العديد من الناس إلى استخدام الميكروويف والمعدات الالكترونية المنتشرة في الأسواق والتي يتم استخدامها في عملية الطهي، لكن مع الراحة والسرعة التي تقدمها لنا هذه الأجهزة إلا أنه لا يمكن الاستغناء عن الوجبات التي يتم طبخها من الأيدي البشرية.

كما أصبحت الروبوتات تلعب دورًا هامًا في حياتنا اليومية وبالأخص قطاع الأغذية، كما تعمل الروبوتات الآن كنوادل في المقاهي في الشرق الاوسط بالاضافة إلى استخدام الروبوتات في تقديم الوجبات والتي يتم استخدامها في مدينة الإمارات العربية المتحدة.

وتعمل الروبوتات على تقديم الطعام مثل الأيدي البشرية بالاضافة إلى العديد من المهام الأخرى وقد ذهبت شركة Crown Coffee إلى تقديم روبوتات يمكنها صناعة كوب من القهوة بسهولة مثل التي يتم صناعتها من البشر.

وقد قامت شركة Crown Coffee بالإطلاق على هذا الجهاز اسم ELLA وهذا الجهاز الرائع مزود بـ أذرع روبورتية سدادسية المحاور والتي من خلالها يتم تقديم ما يصل إلى 200 كوب من القهوة في الساعة الواحدة

ليس هذا فحسب بل يمتلك جهاز ELLA العديد من الميكسات التي تقدمها للزبائن والتي تزيد عن 300 ميكس وقد تم تطوير هذا الجهاز لكي يعمل على معالجة نقص الموظفين في المقاهي، ويمكن استخدام هذا الجهاز في العديد من المؤسسات المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

كما يعمل هذا الجهاز بتقنية القياس عن بُعد ويتم في هذه التقنية جمع البيانات وتحليلها بطريقة آلية، كما تمكنت المملكة العربية السعودية من تأمين عدد كبير من الطبيات لجهاز ELLA

كما أن التعاون الذي تم بين السعودية وبين شركة Crown Coffee يؤكد أنه سيتم انتشار هذا الجهاز في دول الخليج قريباً.