الذكاء الاصطناعي يساعد في اختيار الملابس بالإمارات

الذكاء الاصطناعي واختيار الملابس

أصبح استخدام الإنترنت من الأمور الهامة والتي لا غنى لنا عنها فقد أصبح الكثير من الاشخاص يعتمدون بشكل كبير على اللجوء إلى استخدام التجارة الإلكترونية لشراء المنتجات التي يريدونها بكل سهولة.

هذا الامر جعل الطلب على المنتجات الالكترونية يتزايد بشكل ملحوظ وقد ازدهرت العديد من الدول المتواجدة في الوطن العربي في استخدام التجارة الالكترونية ومن أبرز هذه الدول دولة الإمارات العربية ودولة السعودية ودولة مصر والعديد من الدول الأخرى

هذا الامر ما جعل التنافس بين المتاجر الالكترونية يتزايد بشكل كبير جدًا ومن ابرز منتجات التجارة الالكترونية الالكترونيات والسوبر ماركت والملابس.

كما أن بعض التطبيقات في الشرق الاوسط تقوم باستخدام وسائل ذكية وتتوافر الغرف التجريبية الافتراضية للأشخاص الذين يقومون بالبحث عن الملابس عبر الإنترنت ولكي لا يكون هناك العديد من عمليات الإرجاع بسبب حجم الملابس. 

قامت شركة اماراتية كبيرة باستخدام الذكاء الاصطناعي في قياس الملابس لكي تقوم بتوفير أعلى دقة في قياس الملابس لكي تعمل على تقليل عمليات الإرجاع هذا من خلال استخدام خوارزمية تعمل على الجميع بيت أوصاف الملابس ومخططات المقاسات وجداول المنتجات.

كما قد شهدت بعض دول الشرق الاوسط استخدام المرايا المتطورة التي توفر للمشترين المعلومات الخاصة بالزي ليس هذا فحسب كما يمكن اضافة خلفية لمعرفة الظهر في الحلقة أو في العمل.

بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في معرفة شعبية المنتج ويعمل على السماح بتجربة الملابس افتراضياً للتأكد من المظهر العام بدون لمس أي منتج.

هذه الخوارزمية تم إنشاؤها بواسطة MySIze لكي تقوم باستخدام أحجام دقيقة من خلال استخدام المعلومات التي تخص الأزياء الموحدة للمدارس وازياء الشركات والمؤسسات المتواجدة في الإمارات.