موزيلا تُغلق تطبيقها Firefox Lockwise مدير كلمات المرور

موزيلا تُغلق تطبيقها Firefox Lockwise

قامت شركة موزيلا بالإعلان أن دعم تطبيق Firefox Lockwise سوف ينتهي في 13 ديسمبر، بالإضافة إلى أن هلن تكون الاصدارات 1.8.8 للايفون و 4.0.3 للاندرويد متاحة لتنزيل التطبيق بعد تاريخ 13 ديسمبر.

ويجب عليك أن تعرف أن هذه التطبيق كانت بدايته في عام 2018 كتطبيق تجريبي للهاتف وكانت يٌطلق عليه اسم LockBox حيث يقوم بتوفير طريقة آ/نة للوصول إلى كلمات المرور التي قمت بحفظها وتوفير للمستخدمين عمليات الملء التلقائي لمستخدمي الهواتف الذكية لنظامي الاندرويد والايفون 

أما عن الظهور الأول له لإتاحة إنشاء كلمات مرور وإدارتها وإمكانية مزامنتها عبر الأجهزة كان في عام 2019 وقد تم استخدام هذا البرنامج لكي يتم استخدامه على الويب مع متصفح فايرفوكس وبالفعل قد تم تعديل التطبيق لكي يصبح إضافة يمكنك تحميلها بسهولة من متصفح فايرفوكس واستخدام مميزاتها العديدة التي توفرها لك.

ولا يجب عليك أن تقلق حيث أن شركة موزيلا قالت أن المستخدمين الذين كانوا يستخدمون برنامج Firefox Lockwise للوصول إلى كلمات المرور سيستطيعون الوصول إلى كلمات المرور حتى بعد إيقاف تشغيل البرنامج بكل سهولة ولكن لابد للمستخدمين من مزامنة كلمات المرور الخاص بهم مع حساب فايرفوكس للحفاظ عليها.

وأوصت الشركة إلى استخدام متصفح فايرفوكس الأصلي من خلال أجهزة الحاسوب وأجهزة المحمول، كما اقترحت شركة موزيلا أن برنامج فايرفوكس الخاص بنظام تشغيل الايفون سيكون له القدرة على إدارة وحفظ كلمات المرور الخاصة بفايرفوكس.

كما لم تذكر لن الشركة سبب القرار الذي يعلن عن توقف دعم تطبيق Firefox Lockwise لكن من الواضح أن شركة موزيلا تتجه إلى تبسيط مشاريعها الخاصة بعد عمليات الإغلاق العديدة التي قامت بها العام الماضي.