تقنية جديدة تسمح للذكاء الاصطناعي بأن ينام بين المهام

تقنية جديدة تسمح للذكاء الاصطناعي بأن ينام بين المهام

كما نعلم أن الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التكنولوجية التي يتم استخدامها فى العديد من المجالات، عند الاطلاع على المجالات التى يتم استخدام الذكاء الاصطناعي نجد أنه تدخلت فى المجالات الحربية، حيث تم تصنيع بعض المواد التى لديها القدرة على تغيير من طبيعتها الفيزيائية على حسب المحيط الذي تتواجد به هذه المادة، وتم استخدام هذه المادة على هياكل الطائرات الحربية، مما ساعدها على التخفي.

أيضا نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى الزراعة، حيث تم صنع بعض المعدات الزراعية التى قد توفر على الشركات التطور الكثير من العمالة، أيضاً تعمل هذه الأدوات على توقع الفاسد من المحاصيل الزراعية وسبب هذا، مع تجنب حدوثه مرة أخرى.

أيضا نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى الأمن السيبراني حيث بعض تطوير بعض الخوارزميات التى تساعد على اكتشاف الاختراقات وكشف الثغرات تلقائياً داخل نظام قواعد الشركات، ووضحت العديد من الشركات أنها يمكن استخدام هذه التقنية لضمان الحماية، أيضا تحليل قواعد بيانات الشركات واستخراج مشاكل هذه الشركات وبدء معالجتها.

كنا قد وضحنا سابقاً أن بعض الشركات قد تستخدم الذكاء الاصطناعي لفرز المحتوى المرئي على الإنترنت، بما في ذلك المحتوى الخاص بالتلفزيون.

لم يكن هذا الأمر فقط،ولكن قام بمكسيم بازينوف عالم الأعصاب الحاسوبي بجامعة كاليفورنيا بتطوير الذكاء الاصطناعي لكى يسمح له بالنوم بين المهام، ليكون شبيه لحد كبير أدمغة البشر، والتى من المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية لمعالجة بعض البيانات فى الحوسبة الخاصة بالذكاء الاصطناعي وبالتالي منع وقوع الأخطاء.