الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه لكتابة كلمات الأغاني بأسلوب الموسيقين

كتابة كلمات الأغاني

الذكاء الاصطناعي ليست مجرد تقنية بل هو عقل بشرى ينفذ المهام بشكل أسرع، هذه العبارة يتبناها الكثير من العلماء المتخصصين فى تطوير الذكاء الاصطناعي.

عند النظر إلى أكثر المجالات التى تدخل بها الذكاء الإصطناعي نجد أنه قد تدخل بشكل كبير فى مجال الصناعة وذلك بإنتاج الكثير من المعدات التى تساعد على تنفيذ الكثير والعديد من المهام فى وقت قليل محدد وذلك يفوق قدرة البشر.

كما تم إنتاج العديد من التقنيات المرتبطة بصناعة السينما، وهذه التقنيات تعمل على تجميع وتحليل جميع الفيديوهات التي يتم نشرها على الإنترنت بما فى ذلك مواقع التواصل الإجتماعي واليوتيوب.

أيضاً من بين الصناعات التى ظهرت فى الأونة الأخيرة والتى تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي هو صناعة معدات طبية تساعد على اكتشاف بعض السرطانات مثل سرطان الثدي عند النساء.

من أشهر المجالات التى تطرق إليها الذكاء الاصطناعي وهي صناعة الميديا، حيث أعلنت شركة سانتا كلارا عن تطويرها لبرمجيات صناعة المحتوى للمواقع الإلكترونية الخاصة بهم دون الذهاب إلى مدرسة الصحافة أو الاستعانة بأشخاص لكتابة الإعلانات.

الان ثم الكشف عن أداة jasper التى تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والتى يتم استخدامها لتنفيذ بعض هذه الأعمال، ولكن ليس هذا فقط، بل تم تطوير هذه الأداة بحيث يكون لديها القدرة على إنشاء أغنية بكلمات متناسقة ومؤثرة فى سامعها.

يبدوا الأمر غريباً بعض الشئ ولكن بناء على تجربة بعض المستخدمين، قام أحد المستخدمين من جعل الأداة بإنشاء أغنية لرجل الأعمال الملياردير ايلون ماسك.

نعتقد أنه من الرائع أن يتم تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بحيث يتم استخدامها فى تلبية متطلبات البشر.