تويتر تقبل عرض ايلون ماسك للاستحواذ بقيمة 44 مليار دولار

تويتر تقبل عرض ايلون ماسك للاستحواذ

قد تحدثنا من قبل عن خضوع شركة تويتر لإبرام صفة إيلون ماسك قبل إصدار التقرير الذى يوضح أرباح الشركة فى الربع الأول، وبناء على المحللين فإن الأرباح سوف تكون مخيبة للأمال.

جميعنا نعلم أن إيلون ماسك يعمل على استخدام الحساب الرسمى الخاص به على تويتر لأغراض تجارية ينوى الدخول لها أو لديه بالفعل، أيضاً استطاع السيطرة على سوق العملات الرقمية من خلال التغريد عن إعجابه بعملة ما.

الآن يستحوذ ايلون ماسك على شركة تويتر بصفة قدرها 44 مليار دولار أمريكى على أن يكون سعر السهم 54.20 دولار أمريكي.

وضحت شركة تويتر أنها ليست صفة منتهية، بمعنى أن الصفة من المرجح أن تغلق بعد عام وذلك بعد موافقة جميع الجهات التنظيمية والمساهمين عليها.

قال إيلون ماسك في البيان الصحفي “أن حجر الأساس للديمقراطية الناجحة متمثلة فى حرية التعبير، وأن تويتر سوف تظل المنصة الرقمية التى يتم بها مناقشة جميع الأمور الحيوية التي تساعد مستقبل البشرية”

ناقش أيضاً ماسك بعض التصريحات التى تشير عن ظهور منتجات رقمية جديدة فى منصة تويتر والتى تساعد على تحسين أليه الاستخدام لجميع المستخدمين، كما ناقش بعض الأمور التى تتعلق بتحسين الشبكة الإجتماعية.

كان من المتوقع أن نستمر المفاوضات بشأن الاستحواذ بين شركة تويتر وايلون ماسك وذلك بالنظر لحجم الصفة، إلا أن الأمور سارت بأسرع من المتوقع.

من المتوقع أن يستغل ماسك موقع التواصل الإجتماعي للأغراض التجارية تتعلق بزيادة الأرباح الخاصة به، كونة أغنى رجال العالم.