شركة ميتا أطلقت روبوت دردشة يدعم الذكاء الاصطناعي

روبوت دردشة يدعم الذكاء الاصطناعي

يعتير الذكاء الاصطناعي أحد التقنيات الشهيرة التي تسعى الشركات الى استخدامها داخل الأنظمة الخاصة بها، ومن بين هذه الشركات هي شركة ميتا وشركة زوم وشركة ميكرون وغيرها من الشركات الأخري.

تدخل الذكاء الاصطناعي إلى الكثير من المجالات مثل مجال الأمن السيبراني وذلك عن طريق توفير أنظمة مخصصة للشركات لحمايتها من الهجمات الإلكترونية والقرصنة وبالتالي يقلل من سرقة بيانات المستخدمين الخاصين بهذه الشركات.

من بين الشركات التي تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي هي شركة جوجل، حيث ساهمت الشركة في تطوير لغة جديدة للذكاء الاصطناعي، وقد نجحت الشركة في تطوير لغة تخدم جميع المشاعر التي قد يحتاجها الروبوتات أثناء التواصل مع البشر.

كما قام بعض العلماء في جامعة كارنيجي بتطوير تقنية الطيار المساعد التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي وقد نجح العلماء في تطوير تقنية تساعد الطائرات على الطيران مع تجنب الاصطدامات بأمان.

أيضاً عملت شركة ميتا على تطوير أكبر كمبيوتر يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والذي سوف يستخدم في بناء الواقع المعزز (الواقع الإفتراضي) الذى تقدمه شركة ميتا، كما سوف يستخدم في تحليل بيانات المستخدمين.

الان تعمل شركة ميتا على تطوير بوت دردشة يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي يسمى BlenderBot والذي يمكن التواصل معه كما لو أنك تتواصل مع بشر، فيمكن التحدث مع الروبوت عن الأشياء التي تحبها، أو عن مجالات دراسة محددة وغيرها.

تم إتاحة BlenderBot داخل الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي، ومن الواضح أن الجميع يقضي وقتاً ممتعاً مع بوت الدردشة، يبدو أن شركة ميتا قد أطلقت البوت ليبدأ في التعلم من البشر، لحين استخدامه داخل تقنية الواقع المعزز.