حقن تطبيقات YOUTUBE بالبرامج الضارة

حقن تطبيقات YOUTUBE بالبرامج الضارة

يبدو أن تطبيقات أنظمة الأندرويد في مواجهة خطر جديد من التطبيقات الضارة لذلك يجب على كل مستخدمي هذه الأنظمة الاستعداد لهذا فلقد تم الفعل حقن تطبيقات YOUTUBE بالبرامج الضارة من قبل العائلة الكبيرة في هذا المجال والتي كان من بينهم عائلة الجوكر التي استهدفت متجر جوجل بلاي الشهر الماضي.

كشفت شركة ميتا في تقريرها بأنها تتلقى الكثير من التهديدات بشأن تطبيقاتها حيث أنها تتلقى تهديداً بأن التطبيقات الضارة يتم حقنها لإصابة تطبيقاتها المعروفة والتي سيتم من خلالها تعرض أجهزة الاندرويد لضرر كبير مثل سرقة سجلات الهواتف والرسائل أيضاً والكثير من بيانات الهاتف.

يجب أن نخبرك أن التطبيقات الضارة لم تلحق الأذى بالشركات الكبيرة فقط بل سيتعرض لها ايضاً مستخدمي الأجهزة وذلك سيكون من خلال سرقة تفاصيل أجهزة الأندرويد بالإضافة إلى أنها يتم من خلالها التقاط الصور سراً أو سرقة الأرقام من الهاتف المحمول وكذلك الإطلاق على كافة رسائل الهاتف الخاص بالمستخدم كذلك يُمكن من خلالها التنصت على المكالمات.

أوضحت ميتا الكثير حول مجموعة المخترقين الذين قاموا بتنفيذ أفعالهم المنبوذة بالمملكة المتحدة والهند وباكستان ونيوزيلندا بأن هذه الهجمات تمت بالفعل من خلال لعبة دراكاريز والتي حصلت على أسمها من خلال لعبة العرش للتنانين حيث قامت مجموعة Bitter APT بحقن هذه اللعبة ببعض التطبيقات الضارة التي لحقت الضرر بكل من كان يستخدمها على هاتفه الجوال.

يجب الحذر من هذه التطبيقات التي أشارت إليها شركة ميتا حتى يتم الوصول إلى برامج مكافحة له خاصة للذين قاموا بالفعل بتنزيل هذه التطبيقات.