منصة رقمية تقدم41 خدمة للمقيمين ورواد الأعمال بالشارقة

منصة رقمية لتقديم 41 خدمة عبر القطاعات للمقيمين ورواد الأعمال في الشارقة

عندما يتعلق الأمر بالمدن الإماراتية يبدو أن دبى وأبو ظبى يتصدران الطريق من حيث تبني التكنولوجيا لتعزيز الخدمات العامة، وكذلك الشركات الخاصة عبر مختلف القطاعات.

لكن جيرانهم مثل الشارقة ورأس الخيمة ليسوا بعيدين للغاية، فمنذ أن اطلقوا آليات رقمية خاصة بهم من التعلم الإلكترونى إلى التسوق عبر الإنترنت أصبحت تطبيقات الهواتف الآن أداة مهمة لإكمال المهام اليومية من الخدمات المصرفية إلى شراء البقالة ببضع نقرات على الجهاز المحمول، دون الحاجة الى الخروج من المنزل.

فى العام الماضي كانت الشارقة في الأخبار عن أحدث الابتكارات مثل الجلد المطبوع رباعى الأبعاد، إلى جانب منصة تسهيل الاستثمارات بالإضافة الى إلى الأخير لأجهزة سكيبود عالية التقنية التنقل السلس.

قامت الشارقة الآن بالكشف عن تطبيقها الخاص، وهو متجر شامل للمقيمين لإكمال مجموعة واسعة من المهام بالاضافة إلى ذلك دفع الفواتير، والحصول على الرعاية الصحية من المنزل، كما تستطيع من خلالها الإبلاغ عن الجرائم من خلال شاشة الهاتف الذكي فقط.

كما يمكن للمقيمين حجز سيارة الأجرة وتسجيل الشكاوى حول الطرق التالفة أو غير الأمنة في المدينة، بالإضافة إلى أنه يمكنهم استخدام صال كبار الشخصيات فى المطار، وإبلاغ السلطات عن العناصر المفقودة من أى مكان يمكن طلب الرعاية المنزلية  لأصحاب المهم أو كبار السن ، عن طريق حجز ممرضة كما يمكن الوصول إلى خدمات الصحة العقلية من خلال المنصة الرقمية المتكاملة.

بالإضافة إلى كل ذلك الخدمات العامة فإن تطبيق الشارقة الرقمى مجهز أيضاً لمساعدة القطاع الخاص من خلال السماح للشركات الجديدة بتسجيل الأسماء التجارية وتأمين التراخيص وجلب مستثمرين جدد إلى السوق، فى نفس الوقت يمكن للمستهلكين والشركات تسجيل شكاوى الغش  و انتهاكات العلامات التجارية.