جوجل تحدث طفرة فى الذكاء الاصطناعي بالاشتراك مع كولكوم

جوجل تحدث طفرة فى مجال الذكاء الاصطناعي بشراكتها مع Qualcomm

أعلنت شركة جوجل Google عن شراكتها مع شركة Qualcomm فى مشروع Vertex AI Neural Architecture Search حيث يعمل هذا المشروع على إنشاء بنية نموذجيةللتطبيقات والتدريب عليها وتقيمها .

تسعى هذه الشراكة بين جوجل و Qualcomm على إنشاء العديد من النمازج التى تعمل بواسطة الذكاء الإصطناعى وذلك بهدف تقليل أعباء العمل اليدوي.

حيث سيتم تسريع تطوير الشبكة العصبية فى نمازج الذكاء الإصطناعي الخاصة بجوجل وذلك بمجرد دمجها مع محرك الذكاء الإصطناعي من Qualcomm.

ومن بين نمازج الذكاء الاصطناعي: Snapdragon mobile و منصة السيارات Snapdragon Ride و ACPC والعديد من المشاريع الأخري.

بناءً لما تم الاعلان عنه من شركة جوجل فإنها ستعمل على دمج Google Cloud Vertex AI NAS فى SDK وذلك لزيادة المعالجة المتخصصة بصناعة الرقائق، وقد أوضحت شركة Qualcomm أنه يمكن للمنصات التى تعمل بالذكاء الاصطناعي الإستفادة من جميع هذه الخصائص والمميزات مثل زيادة الأداء والتحسينات.

وتوضح شركة جوجل انه سيتم توفير شرائح Snapdragon 8 Gen 1 فى هاتفها الجديد، ومن خلال هذا التعاون سيتم توفير العديد من المنتجات الأخري بالشراكة مع شركة Qualcomm.

أيضاً تكشف جوجل عن جيل جديد من الذكاء الاصطناعي والذى يسمى باسم Pathways والذى يمكن تدريبه للقيام بالعديد من المهام مثل السمع وفهم اللغة فى نفس الوقت.

وأوضح Ziad Asghar الرئيس التنفيذى لشركة Qualcomm، أن تقنية NAS التى سيتم توفيرها فى نماذج الذكاء الاصطناعي من جوجل، سيساعد على تحسينها بشكل فعال.