كل ماتريد معرفته عن معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 ومميزاته

معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm أخيراً اليوم عن معالجها القوي والحديث سناب دراجون 8 جين 1 Snapdragon 8 Gen 1 حيث أنه المعالج الأحدث والرئيسي لدى الشركة، والذي من المتوقع أن يدعم الهواتف المميزة التي تعمل بنظام الأندرويد خلال عام 2022، حيث يدعم تلك المعالج سرعات شبكات مطوره بشكل مميز وذلك بفضل المودم المدمج به وهو Snapdragon X65 5G.

حيث يقدم الشرائح المربوطة بـ X65 5G ببعض المميزات حيث أنه أول حل 3GPP في العالم حيث يمكنه تحمل سرعة تحميل غير مسبوقة ومميزه، إلى جانب سرعات الشبكات الغير مسبوقة، وقد أعلنت أيضاً الشركة ان المعالج يدعم شحن البطارية حيث يعمل على إطالة عمرها حتى عند اتصال بشبكة الجيل الخامس 5G وهذا أمر مميز للغاية.

Snapdragon

يوفر أيضاً Snapdragon 8 Gen 1 دعم لشبكات الواى فاى Wi-Fi 6 و Wi-Fi 6E، وبالانتقال إلى قوة معالج Snapdragon 8 Gen 1 حيث تم تصنيعه بطريقة 4 نانومتر التي تتيح مميزات عديدة مثل دعم Vulkan 1.1 API وألعاب الـ HDR مع دعم ذاكرة LP-DDR5 الجديدة والسريعة حيث تصل إلى 3200 ميجا هرتز حيث تدعم الشاشة الى دقة QHD + عند 144 هرتز مع دعم الـ HDR10 و HDR10 +.

فى الجهة المقابلة يشبه تلك المعالج معالج شركة ميديا تيك MediaTek وهو شريحة Dimensity 9000 الذي قمنا بالكشف عنه مسبقاً، والذي تم مقارنته بشريحة جوجل وهي تينسور Tensor.

Snapdragon 8 Gen 1

ولمن ننتهى من مميزات معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 يقوم بتوفير زيادة تصل الى 30% أثناء عرض الرسومات ويقوم بتوفير الطاقة الخاصة بالبطارية بنسبة 25%، وقد أعلنت كوالكوم أنها اول شريحة تقوم بتقديم تجربة صوت مميزة أثناء لعب الألعاب المفضلة لديك حيث مزودة بـ Audiokinetic التي توفر صوت مميز.

وبالانتقال إلى تجربة الكاميرا مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 تقول التقارير المعلنة لدى الشركة أن المعالج مزود خدمة انترنت 18 بت من Snapdragon Sight Technology وهذا يعنى أن معالجة الصور ستكون مميزة حيث تصل سرعة المعالجة إلى 3.2 جيجا بيسكل فى الثانية.

ومن الصور نقوم بالانتقال الى تصوير الفيديوهات حيث يصل الى دقة 8K HDR، حيث أكدت شركة كوالكوم أن معالجها يتضمن دعم فى تصوير الصور تصل الى دقة 200 ميجا بيكسل من الكاميرا الواحدة وبدقة 36 ميجا بيكسل عن إستخدام ثلاث كاميرات فى وقت واحد.

كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1

فمن هنا فقد أعلنت الشركة عن الشركات التي تقوم بتبنى شريحة كوالكوم الجديدة وهم :

  • شاومي Xiaomi.
  • أوبو Oppo.
  • هونر Honor.
  • موتورولا Motorola.
  • وان بلس OnePlus.
  • ريلمي Realme.
  • ريدمي Redmi.
  • بلاك شارك Black Shark.
  • سوني Sony.
  • زد تي إي ZTE.

حيث لم تذكر الشركة عن إسم مميز وهو سامسونج Samsung حيث كان من المتوقع أن يشغل تلك المعالج هاتف سامسونج جلاكسي اس 22 القادم ولكن لم نعلم شيئا حتى الأن ولكن من الوارد أن تخطط سامسونج لشيئ أخر قد تبوح به في الأيام المقبلة.