هيئة الطاقة والمياه بدبي تقدم هندسة رقمية

تقدم هيئة الطاقة والمياه بدبي هندسة رقمية لربط شبكتها الذكية

مع التطور التى لحقت به دوبى لم تتوقف الى ذلك بل تسعى لتطوير خدمتها الرقمية المقدمة من خلال بنية تحتية متصلة لتسهيل الحياة الذكية للمقيمين، حيث أصبحت دبى نموذجاً المساحات الحضرية المستقبلية التى تتشكل فى منطقة الخليج،

كما انها تجلب التكنولوجيا الذكية من كل جزء من العالم لتعزيز الخدمات العامة لديها باستمرار، تشتهر الهيئات المحلية فى المدينة بما فى ذلك تلك التى تدير حركة المرور و تخطيط طرق السيارات و تنبيه الأسر بشأن التسرب لمنع إهدار الموارد مثل المياه.

تصدرت هيئة كهرباء ومياه دبى عناوين الأخبار لتسهيل المعاملات غير الورقية، كما أنها أعلنت عن نشر موظف آلى وتركيب أجهزة حديثة مثل العدادات الذكية المصممة لمساعد الأسر على تتبع استخداماتها الشهرية من أجل توفير الموارد والأموال.

استطاعت المنظمة المحلية أن تخطو خطوة للأمام لتوصيل تطبيقات متنوعة على شبكتها الذكية من خلال آلية متكاملة يمكن وصفها بأنها ناقل خدمة مؤسسى لأنها تعمل بمثابة عربة واحدة للخدمات المختلفة.

ولكى تتمكن من إدارة الأنظمة المختلفة من منصة موحدة ستعمل الحافلة الرقمية على تمكين الشحن الكهربائي السلس عبر المدن، بينما تسرع في عملية تحميل بيانات الاستهلاك لراحة السلطات باستخدام ESB.

كما أنه يمكن أيضاً إدارة قراءات العدادات والإنذارات والأحداث عبر خدمات البرامج، ويمكن أيضاً معالجة ما يصل الى 600 معاملة فى الثانية الواحدة باستخدام البنية التحتية الذكية. 

فى النهاية تهدف حافلة خدمات المؤسسات إلى دمج سبعة أنظمة إدارة محطات شحن المركبات الكهربائية فى دبى إلى جانب التنقل تطبيق Drasat والقياس المتقدم وتحليل البيانات الضخمة، كما أن المشروع سيشغل أنظمة إدارة الطاقة والشبكات والتوزيع لهيئة مياه وكهرباء المدينة الذكية.

خلال الفترة الماضية تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من ضمان خدمات غير ورقية بنسبة 100% كما أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي لتسهيل حياة مالكي المركبات الكهربائية في الإمارات.