روبوت Ameca يتفاعل مع البشر بسلوك بشري مماثل

روبوت ameca يتفاعل مع البشر بسلوك بشري مماثل

يوجد الكثير من التطور التكنولوجي الذي تشهده هذه الحقبة من الزمن، حيث تسعى الكثير من الشركات من تطوير الذكاء الاصطناعي فى العديد من الصناعات مثل صناعة السيارات والهواتف وغيرها.

كنا قد تحدثنا سابقاً عن الروبوتات التى يمكن من خلالها صناعة القهوة، أيضاً تم إنشاء طائرات تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى الروبوتات الزراعية التى تساعد الشركات المتخصصة فى الزراعة من إكتشاف الأخطاء المتواجدة فى النظام البيئى.

قام بعض العلماء على تطوير مادة يمكن أن تكتسب ألوان الوسط المحيط بها، حيث تعمل هذه المادة بخاصية الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يتم استخدم هذه المادة فى غطاء الطائرات، والتى سوف تساعد الطائرات على التخفي أثناء المناورات الحربية.

عند الإطلاع على التكنولوجيا التى تستخدمها الإمارات فى التعليم نرى أنها تستعين بالذكاء الإصطناعي في تحديد سلوك الطلاب وتوجهاتهم، وترى الإمارات أن هذا الأمر مفيد جداً لإنشاء بنية تعليمية قوية.

الان كشفت إحدى الشركات في الولايات المتحدة في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، ويحتوى على هذا الفيديو على روبوت بشرى مدفوع بالذكاء الاصطناعي، والذى يُعتبر هو أفضل روبوت بشرى تم تطويره إلى الآن.

يظهر الفيديو أن الروبوت يقوم بالتفاعل مع يدى بشرى قام بوضع أحد أصابعه على أنف الروبوت، أيضاً يتضح من الفيديو أن الروبوت قام بإظهار مشاعر غضب بعد هذا الفعل، حيث قام الروبوت بتحريك يده وإبعاد يد البشري، ومن الطبيعى أنها يحاكي هذا السلوك البشرى.