الذكاء الاصطناعي يستخدم فى إنشاء Xenobots ذاتية النسخ

الذكاء الاصطناعي يستخدم فى إنشاء Xenobots ذاتية النسخ

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات الحديثة التي يمكن استخدامها للوصول إلى الكثير من الاختراعات أو القيام بأعمال لا يمكن للقوى البشرية إنجازها، لذلك عند الاطلاع على المجالات التي تدخل لها الذكاء الاصطناعي تجد أنه تدخل فى مجال الصناعة حيث تم اختراع العديد من المعدات التى تعمل تلقائيا دون تدخل بشرى.

أيضاً تدخل الذكاء الاصطناعي في المواد الفيزيائية، حيث تم إنتاج العديد من المواد التى يمكن تغيير طبيعة شكلها بالنسبة على حسب الوسط المتواجدة به، حيث قام العلماء باستخدام هذه المادة فى تغطية أجسام الطائرات، والتى تساعد الطائرات على التخفي بسهولة.

أيضاً يتم استخدام الذكاء الاصطناعي فى التعليم، حيث قامت الإمارات فى تطوير آلية التعليم داخل المدارس الخاصة بها، والتى سوف تعمل بشكل متطور بالاندماج مع الذكاء الاصطناعي.

تدخل الذكاء الاصطناعي فى مجال الطب، حيث قام العديد من العلماء على تطوير تقنية تعمل على اكتشاف السرطان فى الثدى وتعتبر هذه التقنية قوية جدا فى مجال الطب.

أيضا قام أحد العلماء الباحثين فى مجال الأشعة الفوق بنفسجية من استخدام الذكاء الاصطناعي في استنساخ خلايا الضفادع، وهذا الأمر أحدث طفرة علمية من التكنولوجيا والمجال الطبي.

حيث قام الباحثون فى جامعة فيرمونت من بناء روبوتات باستخدام الذكاء الاصطناعي والخلايا الجذعية للضفادع، ومن المعروف أن العلماء يقومون بإجراء التجارب على كائن حي أو روبوتات، لكن الان يقوم ببعض التجارب على روبوتات بخلايا جذعية من كائن حى.

حيث قاموا بإختراع ما يعرف باسم كائنات قابلة لإعادة التشكيل أُطلق عليها اسم “xenobots”، وتم إجراء هذه التجارب للسماح للروبوتات من استخدام الطاقة الذاتية أو التكاثر فى المستقبل.