هل ستمنع الإمارات الذكاء الاصطناعي في التعليم والرعاية الصحية؟

هل ستمنع الإمارات الذكاء الاصطناعي في التعليم والرعاية الصحية

تتجه الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات فتقوم الامارات باستخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمات العامة، كما أثبتت الحلول التي يقدمها الذكاء الاصطناعي أنها تعمل على تسهيل المعاملات اليومية والانشطة التجارية.

كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات التالية في الزراعة وتنظيم المرور وفي الأمن مع الشرطة الإماراتية من خلال الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعمل على توفير المساعدة الكاملة للإنسان فهي تعمل على حماية الأطفال وعمل العمليات الجراحية بدون أي تدخل بشري.

وبالرغم من هذه المميزات العديدة إلا أن العديد من الإماراتيين يرون أن استخدام الذكاء الاصطناعي في عملية التعليم والرعاية الصحية أنها من الأمور الغير مرغوب فيها فمن الأفضل استخدام العقل البرشي في الفصول الدراسية والعمليات الجراحية هذا بشكل خاص.

أما استخدام الذكاء الاصطناعي على العموم من الامور المحببة لدي الإماراتيين حيث تم عمل استفتاء وكان واحد من كل ثلاثة من الإماراتيين يريد استخدام الذكاء الاصطناعي ويتفائل بشكل كبير من مميزات الذكاء الاصطناعي التي يتم استخدامها في المنزل وفي الخدمات العامة.

وكان العدد الذي يرى عدم اللجوء إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والمستشفيات عددي كبير جدًا من الإماراتيين فكان أكثر من نصف السكان لا يرغبون في استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم والمستشفيات.

كما يعتقد البعض أن الحقيقة من هذا العدد أن 48% من الأشخاص الذين رفضوا هذا القرار كانوا في الأصل خائفين ومرتبكين من الأنظمة الذكية المنتشرة حول العالم بسبب تطورها الكبير الذي وصلت إليه.