واتساب يدعم شراء وبيع عملات الرقمية بالولايات المتحدة

واتس اب يدعم شراء وبيع العملات الرقمية فى الولايات المتحدة

قامت شركة ميتا المعروفة سبقاً باسم فيس بوك بالإعلان عن دعملها للعملات الرقمية من خلال توفير ميزة تحويل العملات المشفرة من خلال تطبيقها الشهير واتس اب فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وضحت شركة ميتا أنها يمكن شراء وتحويل الأموال من خلال عملتها Noviكنسخة تجريبية، ووضحت أنها سوف تتيح جميع العملات الرقمية لكى يصبح تطبيق واتس اب أول تطبيق مراسلة يدعم العملات المشفرة.

قبل ستة أسابيع قامت شركة ميتا بالإعلان عن تطبيقها Novi الذى يستخدم لبيع وشراء العملات الرقمية المشفرة، بالشراكة مع بعض الشركات الأخري مثل eBay وVisa وPayPal وStripe، حيث سمحت بالتحكم فى تطبيق Novi من خلال تطبيق واتس اب.

وفقاً لما تم الإعلان عنه فانه يمكن الوصول لميزة الدفع من خلال الضغط على زر مشبك (📎) لنظام التشغيل اندرويد، بالنسبو لنظام التشغيل ايفون فيمكن الوصول لميزة الدفع من خلال الضغط على زر (+)، وأوضحت شركة ميتا أنه لا يوجد رسوم دفع من خلال استخدام تطبيق واتس اب، أيضاً لا يوجد رسوم دفع للإحتفاظ بالعملات المشفرة داخل تطبيق Novi، أيضاً لا يوجد رسوم لتحويل الأموال من تطبيق Novi للحساب البنكي.

أوضحت شركة واتس اب أن الواجهة الرئيسية لصفحة Novi داخل تطبيق واتس اب سوف يدعم اللغة الإنجليزية والأسبانية.

ذكرت CNBC أن شركة ميتا تعمل على إطلاق عملة مشفرة مستقرة يمكن البيع والشراء من خلالها، والتى يتم إرتباطها بسعر الدولار الأمريكي، والتى سوف إتاحتها داخل الولايات المتحدة فقط.