مهندس تركي يُنشأ نظام غذائي صحي بالذكاء الاصطناعي

مهندس تركي يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء نظام غذائي صحي

بعد انتشار الوباء في جميع أنحاء العالم، أصبح العديد من الناس يعملون على المحافظة على صحتهم الشخصية بأقصى درجة ممكنة من خلال استخدام الفيتامينات والأنظمة الغذائية الصحية التي تعمل على رفع مناعة الجسم لكي يستطيع الجسم مكافحة الوباء.

وهذا ما جعل الناس يلجئون إلى استخدام التطبيقات التي تهتم باللياقة البدنية وتطبيقات التي تقدم أنظمة غذائية صحية، كما أن هناك العديد من الناس قاموا باستخدام التطبيقات للفحص عن بعد دون الخروج من المنزل والذهاب إلى أي مكان لتجنب عملية اللمس بشكل كبير.

ليس هذا فحسب بل اتجه العديد من الباحثين إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للعمل على تعزيز المناعة واستخدام المكملات الصحية المتوفرة في الأسواق للناس.

كما أن هناك عالم من أصل تركي اشتهر في الصحف وتناقلت الصحف ما فعله من خلال مساهمته في اكتشاف لقاح ضد فيروس كورونا.

فقد قام المهندس التركي الأصل في إنشاء خوارزمية تقوم باستخدام البيانات البكتيرية ثم يعمل على تقديم الاقتراح الخاص بأفضل نظام غذائي يمكن استخدامه للحفاظ على مناعتهم بشكل صحي وسليم.

كما قد تم إطلاق اسم Embiosis على هذا الحل الرائع الذي يقوم بفحص البيانات البكتيرية فهو يقوم بفحص الميكروبيوم لك يقوم بالبحث عن العلاقة المتواجدة بين البكتيريا والظروف الصحية الخاصة بالأفراد، لكي يقوم بتوفير أفضل نظام غذائي يمكن للأشخاص اتباعه للحصول على مناعة جيدة.

كما تُقدم هذه الميزة اختبارين على مدار العام ويتم استخدام هذين الاختبارين لإنشاء الخطط التي تخص النظام الغذائي، وقد اكتشف العلماء 48 سلالة من البكتيريا التي ترتبط بزيادة الوزن لدى البشر.