نظام بيئي للرعاية الشخصية بالذكاء الاصطناعي بالإمارات

ربط-الأجهزة-الطبية--واستخدام-الذكاء-الاصطناعي--للإماراتيين

التطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه كان له دور كبير في مواجهة الوباء الذي انتشر في البلاد حيث تم إنشاء العديد من التطبيقات المتواجدة عبر الانترنت والتي تعمل على ربط المريض بالمستشفيات والأطباء.

بالاضافة إلى أن الرقمنة الخاصة بالسجلات الطبية فتحت الأبواب للأطباء لإمكانية الوصول إلى تاريخ المريض وبهذا يستطيع الطبيب مشاركة المعلومات الخاصة بالمريض وهذا لضمان العلاج الدقيق للمريض الذي يقوم باستشارة الأطباء.

كما أنه بعد انتشار الوصفات الالكترونية والفحوصات الافتراضية والتشخيص للمريض بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي اتجهت العديد من الشركات إلى تطوير الأجهزة وإيصالها بالذكاء الاصطناعي من خلال الاستعانة بالبرامج السحابية.

وقد تعاونت شركة هندسية عالمية مع منصة BioT الطبية المشهورة وهذا لإيجاد حل لمساعدة المستشفيات التي تعمل على مساعدة المر ضي بترقية النبية التحتية الخاصة بها وهذا من خالل توصيل العديد من الاجهزة خلال شبكة واحدة فقط.

بالإضافة إلى أنه يمكن ربط جميع الأجهزة الخاصة بالمستشفى بالنظام السحابي مباشرة، وهذا لكي يتم تمهيد الطريق للمرضى للحصول على أفضل رعاية شخصية ممكنة.

ويحصل المريض على الأنظمة التي تقوم بتحويل المعلومات إلى رؤى حقيقة كما أن منصة BioT قادرة على تعزيز القرارات التي يتم دعمها بالبيانات الدقيقة.

كما أن شركة Nagarro تمتلك سمعة جيدة في تمكين الشركات من جميع أنحاء العالم وبالفعل قد وعدت الشركة بفعل ذلك أيضاً للمستشفيات المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة من خلال أحدث العروض الخاصة بها.

وبالفعل قامت السلطات الإماراتية بالاستعداد لتقوم بتجربة الحلول الممكنة وبالفعل قامت باستخدام الطائرات بدون طيار التي تقوم بنقل الأدوية وعينات الدم بطريقة سريعة دون أي تأخير. 

وهذا لأن هذه الطائرات لاتتعرض لمشاكل الازدحام المروري، كما قامت الإمارات العربية المتحدة بعمل أول عملية من خلال الروبوت حيث قام الروبوت بعمل أول عملية وهي عمليات التخسيس.