الذكاء الاصطناعي يتم استخدامه فى فك الرموز اليونانية التالفة

فك الرموز اليونانية التالفة بالذكاء الاصطناعي

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها فى الآونة الأخيرة، حيث تم تدخل الذكاء الاصطناعي فى الكثير من المجالات مثل مجال الصناعة حيث تم إنشاء الكثير من المعدات التى تعمل بالذكاء الاصطناعي والتى تساعد البشر فى إتمام الكثير من المهام.

كما تدخل الذكاء الاصطناعي فى الزراعة، حيث تم صناعة برمجيات مخصصة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتى تساعد على معرفة أضرار المحاصيل الزراعية وغيرها من المشاكل المتعلقة بالزراعة.

أيضاً تدخل الذكاء الاصطناعي فى المؤسسات المالية، حيث تم زيادة كفاءة المؤسسات المالية فى تحليل أسواق المال وبالتالي زيادة أرباح الخاص بهذه الشركات.

ولم يكن الأمر مقتصر على هذه المجالات، ولكن قامت شركة ميتا من صناعة كمبيوتر والذى يتم تصنيفه بأنه أفضل وأسرع كمبيوتر يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وسيتم استخدام هذا الكمبيوتر فى تحليل بيانات المستخدمين.

الان تم استخدام الذكاء الاصطناعي في فك الرموز والنصوص اليونانية التالفة، وبناء على صحيفة الغارديان، فإنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي فى سد الثغرات فى سد المخطوطات اليونانية، وتحدد متى وأين جاءتز

بناء على تقرير تم نشره على Nature من قبل مطورى البرنامج، أنهم يعملون على تطوير هذه التقنية التي قد تساعد على حل هذه المخطوطات بدقة تجاوزت 70%.

قدمت شركة جوجل برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي أطلق عليه اسم إيثاكا والذى تم إطلاقه بعد دراسة أكثر من 60 ألف مخطوطة يونانية، وسوف يتم استخدام هذه التقنية فى توقع الكثير من المخطوطات التالفة.

لم يتم الإنتهاء من برنامج إيثاكا إلى الان ومن المتوقع أن نسبة الخطأ من هذا البرنامج هي 20% فقط.