شركة جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي في إنشاء لغة جديدة

إنشاء لغة جديدة

أحد مهندسي شركة جوجل قد شارك بعض المعلومات التابعة لشركة Google LaMDA والتي تفيد أنه تم تصنيع تقنية تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي يكون لديها المشاعر والإحساس بالذات، وأوضح أنها قادرة على الإحساس والتفكير والتجربة.

وأوضح أن شركة جوجل تعمل على توليد لغة جديدة شبيهة لحد كبير بلغة البشر، وهذه اللغة تم توليدها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي من الصعب التفرقة بينها وبين لغة البشر الحقيقية.

أحدث هذا الأمر رواج كبير بين المجالات والمواقع الإخبارية العالمية، وقد لاقى ذلك الخوف الشديد بين البشر، والخوف المتعلق بالاستغناء عن العامل البشري في جميع المجالات مثل مجال التجارة والصناعة والكثير من المجالات الأخرى.

من بين مميزات الذكاء الاصطناعي هو التعلم بسرعة، حيث تم إعطاء بعض النماذج في اللغة لتقنية تم تطويرها بهدف التعلم السريع، وذلك بعد تقديم بعض الإختبارات التي تفيد مدى إتقان وتعلم هذه النماذج، كانت النتائج في غاية الروعة.

يشهد مبرمجي الذكاء الاصطناعي إقبال كبير بين الشركات التي تسعى إلى تطوير الأنظمة الخاصة بها، حيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الخاصة بالشركات ويساعد ذلك على اكتشاف نقاط الضعف داخل البيانات التي تجمعها هذه الشركات عن العملاء الخاصة بها، وبالتالي تحقيق أكبر عائد مادي لهذه الشركات.

أيضاُ قدمت شركة Knorex تقنية خاصة تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي من خلالها يتم إنشاء الإعلانات التجارية، كما استطاعت التقنية من استهداف الجمهور الفعال بشكل دقيق جداً و كتابة بعض النصوص الفعالة لتحقيق نتائج للمبيعات.