الولايات المتحدة اتخذت خطوة كبيرة لتنظيم الذكاء الاصطناعي

تنظيم الذكاء الاصطناعي

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد أفضل التقنيات التي تسعى جميع المنظمات والشركات من التطرق إليها، حيث تدخل الذكاء الاصطناعي فى الكثير من المجالات مثل المجالات الصناعية ومجال الأمن السيبراني ومجال الزراعة وغيرها الكثير من المجالات.

نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى المجال الزراعي فتم إنتاج الكثير من المعدات التى تعمل بهذه التقنية والتى تساعد على مراعاة المحاصيل الزراعية وتقديم التقارير المفيدة التى تساعد على مدى جودة المنتجات الزراعية.

كما تدخل الذكاء الاصطناعي في مجال تحليل البيانات، حيث قامت شركة ميتا بإنتاج أكبر حاسوب يعمل على تحليل بيانات المستخدمين ويساعد هذا الحاسوب على إنتاج بيئة الميتافيرس.

أيضاً تعمل الكثير من الشركات من استخدام الذكاء الاصطناعي فى تحليل بيانات الخاصة بالعملاء، وتساعد هذه التقنية على معرفة سلوك المستخدمين، وبالتالي تحقيق أعلى الإيرادات من خلال العملاء.

لم يقتصر الأمر على هذا ولكن تم استخدام الذكاء الاصطناعي داخل المجال الطبي وذلك من خلال صنع الكثير من التقنيات التي تساعد على اكتشاف الكثير من السرطانات قبل الاصابة بها.

اليوم اتخذت الولايات المتحدة الأمريكية خطوة كبيرة نحو نظام الذكاء الاصطناعي، حيث عملت وزارة التجارة الأمريكية المكونة من 27 عضواً وذلك لوضع معايير قانونية للسيطرة على الذكاء الإصطناعي، والتى تضع أفكار لتجنب التمييز لتعزيز الافتتاح.

حيث يواصل المشرعون العمل على تشريعات الذكاء الذكاء الاصطناعي فى مسح هوية شركة ID.me للتعرف على الوجه، بما فى ذلك أقسام الشركة التى تستعمل بعض البرامج مثل Clearview AI التى تستخدم فى التعرف على الوجوه.

سوف تعمل أعضاء اللجنة على فرض القوانين اللازمة لسيطرة الشركات على الذكاء الاصطناعي بما فى ذلك شركة ميتا وشركة أمازون وشركة IBM وغيرها الكثير من الشركات التى تجاوز عددها عن 26 شركة.