تركيا تستخدم المساعد الذكي لحل 200 مشكلة في البنوك

تركيا تستخدم المساعد الذكي لحل 200 مشكلة في البنوك

يتجه العديد من الناس إلى إنجاز معاملاتهم اليومية من خلال الانترنت دون الحاجة إلى التوجه إلى أي مكان وهذا بعد انتشار وباء كورونا لتقليل عمليات الملامسة والحفاظ على الآخرين.

وبعدما اتخذ الناس الإجراءات الاحترازية بشكل سليم وتم تخفيف القيود بقى الأمر كما هو عليه في استخدام الانترنت لإنهاء  المعاملات المالية وهذا لتوفير الوقت والجهد المبذول في الوقوف في الطوابير والانتظار الطويل لإجراء هذه العمليات في البنك.

كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي في حماية المستثمرين من الإحتيال من خلال التعرف على الوجه بالإضافة إلى الطلب المتزايد للخدمات الذكية والذي أدى إلى التطور الكبير مما أدى إلى إنشاء بنوك إسلامية رقمية.

ومن البنوك التي قامت باستخدام التكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي بنك BBVA في تركيا والذي عمل على معالجة وحل استفسارات ما يزيد عن 650 ألف عميل في الشهر من خلال المساعد الافتراضي.

كما أن البنك قام بتوفير روبوتات للدردشة على الواتس اب والفيسبوك للعمل على حل مشكلات والاستفسارات الخاصة بالعميل دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك.

أما عن معدل النجاح الذي يقدمه المساعد الافتراضي فهو يقدم حلول بنسبة تصل إلى 83% وهي من الأمور المذهلة ويتم ذلك من خلال الارشادات الفعالة التي يقدمها للعميل.

كما يجب عليك أن تعرف أن أنظمة التكنولوجيا التي يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي والتي يتم توفيرها من خلال البنك ليستطيع العميل استخدامها في حل مشكلاته تقوم بحل المشكلات لما يقارب من 750 ألف عميل في الشهر بنجاح.