الذكاء الاصطناعي يشهد ازدهارًا فى الصناعة والتعليم

الذكاء الاصطناعي يشهد ازدهارًا فى الصناعة والتعليم وسائل الإعلام

جميعنا نعلم أن الذكاء الاصطناعي يحدث طفرة فى العديد من المجالات مثل مجال الزراعة والاقتصاد والتكنولوجيا، كنا قد تحدثنا من قبل أنه قامت العديد من المشاركات بين الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني مما يمنح الشركات الحماية الكاملة وخاصة الشركات التى تتعامل مع بيانات المستخدمين من شركة فيسبوك وغيرها.

أيضاً قامت العديد من الشركات من استخدام الذكاء الاصطناعي فى إيجاد بعض الحلول للمشاكل المتوقعة فى المستقبل.

أيضاً تم تدخل الذكاء الاصطناعي فى الصناعة، حيث قام الكثير من العلماء بتطوير مادة تعمل على تغيير طبيعتها بناء على البيئة المتوفرة بها، والتى من المتوقع أن يتم استخدام هذه المادة فى صناعة الطائرات والتي بدورها ستساعد الطائرات على التخفي.

كنا قد ذكرنا سابقاً أن الكثير من الشركات قد عملت على تطوير الذكاء الاصطناعي، بحيث يقوم بالتعلم تلقائياً، حيث قام العديد من العلماء بإنشاء نماذج تعليمية لتعليم اللغات، ومن غير المتوقع أن يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشاء بعض الإشارات التى لم يسمح له مطويرة بإجرائها، وهي أن الذكاء الاصطناعي قام بمحاكاة بشرية عند التعلم.

عند الإطلاع على الإيرادات التى يقدمها المستثمرين فى تطوير الذكاء الاصطناعي نجد أنها تجاوزت 9.5 مليار دولار أمريكى لعام 2022 ومن المتوقع أن تزداد إلى 15 مليار دولار أمريكى فى عام 2022.

بالرغم من الاستثمارات التى تقدمها شركة فيسبوك لتطوير الذكاء الاصطناعي، وذلك لإنشاء أفضل البيئات الإفتراضية التى يعمل بها Metaverse، إلا أنها لم تصل إلى نتائج مرضية لتحقيق ذلك.

نجد أن الذكاء الاطصناعي أيضاً يعمل على تطوير الكثير من الشبكات ومثل شبكة 5G، وتم استخدام ذلك لتطوير الشبكات وتأمينها.