الذكاء الاصطناعي يعمل على محاكاة أدمغة البشر

الذكاء الاصطناعي يحاكى أدمغة البشر

يُعد الذكاء الإصطناعي من أفضل التقنيات التي يمكن استخدامها فى هذا الوقت، حيث يعمل العلماء على تطوير الذكاء الاصطناعي للدخول فى الكثير من الصناعات، وتطوير الآلات بما يناسب طبيعة استخدامها.

نجد أن تطور الذكاء الاصطناعي يحدث طفرة فى التكنولوجيا، وهذا يزداد يوم بعد يوم، والمخيف فى الأمر أن العلماء يعملون على تطوير الآلات لاكتساب العديد من الصفات البشرية مثل الإحساس، وذلك بناء لما تم الإعلان عنه بواسطة Proceedings of the National Academy of Sciences.

فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قام الكثير من الباحثين على تركيز الدراسة على المهام المتعلقة باللغة، وبناء على النتائج اتضح أن الذكاء الاصطناعي يعمل على بشكل مشابه تماماً العقل البشري فيما يتعلق بإدراك اللغة.

واتضح أن تسجيلات الدماغ لدى البشر أو عند قراءة الكلمات أو الاستماع لها تعادل البيانات المأخوذة من 43 نموذج للغة تقريباً للخلايا العصبية الاصطناعية.

والمميز فى الأمر أن الذكاء الاصطناعي قام بالتنبؤ بالبيانات العصبية، مثل الدماغ عند التنبؤ فى العقل البشرى عند معالجة اللغة، والمثير فى الأمر أنه لم يتم تدريب الذكاء الاصطناعي على القيام بهذه العمليات.

أيضاً اتضح أن الذكاء الاصطناعي عمل على التنبؤ بالكلمات التالية عند التحدث، مما يعطى للذكاء الاصطناعي القدرة على محاكاة العقل البشري.

وأكد العلماء أنه كلما كان النموذج شبيها لدرجة كبيرة إلى العقل البشرى، سمح ذلك للذكاء الاصطناعي إلى إتخاذ إجراءات وسلوكيات شبيه لدرجة كبيرة إلى سلوكيات العقل البشري.