شراكة بين مطورى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني

شراكة بين مطورى الذكاء الاصطناعي وشركات الأمن السيبراني

مع التقدم التكنولوجي وتطور الذكاء الاصطناعي، هل سيسيطر الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني، وهل سيكون على درجة كبيرة من الفاعلية، مع غياب الكثير من المهارات البشرية، والإرهاق البشرى وعدم القدرة على القيام بالعديد من المهام.

يعتقد الكثير من الأشخاص العاملون بالتكنولوجيا المتطورة والأمن السيبراني، أن الذكاء الاصطناعي لن يؤدى النتيجة الفعالة لهذا المجال، من ناحية أخري قد يسبب ذلك فى إستبعاد الوظائف عن البشر.

و أوضحوا أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يعمل بشكل جيد بدون تدخل بشري، وبناء لما تم الإعلان عنه فى موقع Trustwave، أنه يمكن للأنظمة المختلفة إكتشاف المشاكل المتعلقة بها من خلال تحليل البيانات دون الحاجة إلى الذكاء الاصطناعي.

وقد أوضح كودي مايكلز مستشار أمن التطبيقات في nVisium أن إرتباط الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني بالشركات وأمنها سوف يعمل على اكتشاف المشاكل داخلها بسرعة كبيرة وبدون تدخل بشرى، مما ذلك الشركات على التطور والحماية القوية.

ويوجد بعض المخاوف من حل الآلات محل البشر، وأوضح تيم ويد المدير الفني لفريق CTO داخل شركة Vectra AI المتخصصة فى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، أن الذكاء الإصطناعي لن يحل محل البشر، ولكنه يساعد البشر على تقديم الكثير من المهام بصورة أفضل، وقد أوضح أن الذكاء الاصطناعي شبيه لحد كبير الالة الحاسبة التى تستخدم فى حل المسائل الرياضية المُعقدة، وأن اخترع الآلة الحاسبة بهذه القدرة لم يمنع تطور علماء الرياضة، وقد أوضح تيم ويد أن الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني تربطهم علاقة مشابه.