الذكاء الاصطناعي قد يساعد فى التنبؤ بالنوبات القلبية

الذكاء الاصطناعي يتنبئ بالنوبات القلبية

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي تساعد البشر على إنجاز الكثير من المهام بسرعة وبدقة عالية، كما نعلم أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى الكثير من المجالات مثل مجال الزراعة والصناعة والتجارة وغيرها من المجالات.

بناء على تقريرات وضحتها العديد من الشركات الصناعية، أن الشركات تسعى إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج الكثير من المعدات والتى تساعد البشر فى العديد من المهام.

قد تحدثنا سابقاً أنه تم إنتاج الكثير من المعدات التى تعمل فى المجال الزراعى، والتى من خلالها يمكن التعرف على الإضرار التى قد تصيب المحاصيل الزراعية، أيضاً معرفة النسب المناسبة لرى هذه المحاصيل، وعلى الرغم من أن هذه المعدات مرتفعة الثمن إلا أنها أحدثت طفرة فى المجال الزراعي، حيث تم إنتاج الكثير من المحاصيل الذى على درجة عالية من الجودة.

أيضاً تم إنتاج العديد من المعدات فى مجال الصناعة، حيث سمحت الكثير من الشركات من استخدام هذه المعدات والتى قد وفرت الكثير من الوقت فى إتمام صناعة محددة.

كما تدخل الذكاء الاصطناعي فى مجال الطب، حيث تم إنتاج برمجيات خاصة تعمل على تحليل العديد من السرطانات التى قد تصيب البشر، مثل مرض الثدي للنساء والعديد من الأمراض، حيث عمل الذكاء الاصطناعي على توقع الكثير من هذه الأمراض على المصابين قبل الإصابة بها.

الان تم إكتشاف تقنية رائعة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتى تساعد على التنبؤ بالنوبات القلبية، وبناء على تقرير أصدرته The Lancet Digital Health أن هذه التقنية سوف تبين مرضى المصابين بالنوبات القلبية قبل إصابتهم بخمسة سنوات.