طلاب الخليج يتدربون على البرمجيات ببرامج التعلم المختص

برامج التعلم المخصصة

أدت زيادة مشاركة التطبيقات في كل جانب من جوانب الحياة من العمل إلى التعلم والتسوق ودفع الفواتير والخدمات المصرفية والنقل والترفيه من بين أمور أخرى، إلى تحويل تطوير التطبيقات والترمذي بالإضافة إلى الأمن السيبراني إلى مهن يتابعها الآن عدد كبير من طلاب يطمحون للعب دور في بناء المستقبل.

كما فتحت منطقة الشرق الأوسط أبوابها للمهنين التقنيين من جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق مبادرات مثل جوازات السفر الذهبية للمبرمجين، إلى جانب الامتيازات لمؤسسي الشركات الناشئة الذين يختارون الإمارات كنظام بيئي لتحويل أفكارهم إلى منتجات.

في الوقت نفسه تنشئ السلطات جامعات مخصصة للذكاء الإصطناعي كما أنها تقوم بتقديم الدورات عبر الإنترنت للمواهب المحلية، والتي ستشكل القوة العاملة لدفع اقتصاد الخليج نحو الثورة الرقمية، حيث شجعت مصادر المعلومات عبر الانترنت بالفعل الطلاب الإماراتيين على الابتكار في خطوة ستكون بمثابة طلقة في ذراع طلاب تكنولوجيا المعلومات وكذلك المبرمجين الحاليين في الشرق الأوسط، أطلقت شركة تدعى Newage Learning آلية لتقديم التدريب لنقل المعرفة حول الترميز والأمن السيبراني.

تأتي مبادرة Vivacoder مع مختبر ووحدات تعليمية  موجهة واختبارات تقييم المهارات التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، لتوفير التدريب المناسب لموهبة الطالب أو تع المهنة التي يتابعها، يتم تخصيص دورات التكنولوجيا المطورة لتناسب التفضيلات الشخصية وأنماط التعلم للمرشح من أجل نهج شخصي.

سيتم تتبع تقدم المبرمجين الناشئين ومحترفى الأمان عبر الإنترنت من خلال المشاريع المقدمة بانتظام بالإضافة إلى حافظة سيتم تحديثها بمهارات جديدة يكتسبها الطلاب، قبل العرض النهائى للقدرات بعد انتهاء الدورة بالإضافة إلى طلاب الخليج ستوفر الية  أيضاً تدريباً إضافياً قائماً على المهارات للمبرمجين الذين يعملون بالفعل في قطاع التكنولوجيا المزدهر في المنطقة.

سيكمل هذا مشاريع مثل مجتمع المبرمجين في الامارات العربية المتحد والذي يربط 60.000 متخصص تقني في جميع أنحاء الدولة.