شراكة بين هيئة إنترنت الأشياء وشركة مايكروسوفت بالأردن

هيئة إنترنت الأشياء ومايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة جديدة بينها وبين هيئة الشبكة العامة لإنترنت الأشياء والتي تهدف إلى تسريع التحويل الرقمي داخل الأردن من خلال توفير الكثير من التقنيات التي تعتمد على إنترنت الأشياء.

عملت هيئة الاتصالات في الأردن على توفير رخصة للشبكة العامة لإنترنت الأشياء، وأوضح علي الشبلي رئيس هيئة الشبكة العامة لانترنت الاشياء أنه بعد الشراكة مع شركة مايكروسوفت سوف يساعد هذا على توفير بنية تحتية كاملة تساعد على توفير تغطية كاملة للانترنت وذلك في جميع أنحاء الأردن.

بعد انشاء بنية تحتية قوية لشبكات الإنترنت سوف يساعد هذا على التحول الرقمي لجميع المنظمات أو المؤسسات وسوف تتوفر شبكات مخصصة داخل المؤسسات الزراعية والصناعية والتعليمية، وأوضح أيضاً أن توفير تقنية انترنت الأشياء سوف يساعد على توفير فرص عمل جديدة للجمهور المحلي وبالتالي يساعد ذلك على نمو الاقتصاد بشكل ملحوظ.

أوضح ماهر الخياط المدير الإقليمي لحلول الأعمال لدى شركة مايكروسوفت أنه سوف يتم توفير تقنية إنترنت الأشياء لمعظم الجامعات وبالأخص جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وبالتالي سوف يساعد هذا الجامعات على تعلم مثل هذه التقنيات وسيتم تدريسها قريباً داخل قسم هندسة الاتصالات لإنترنت الأشياء.

سيتم تدريس هذه التقنية بشكل أساسي داخل الجامعة الهاشمية في مدينة الزرقاء بالأردن وخاصة للخريجين الجدد وذلك لضمان توفير بعض الوظائف لدي مجال إنترنت الأشياء، ويبدو أن الأردن تركز بشكل أساسي على تحويلها لدولة تكنولوجية لتكون شبيهه لحد كبير دولة الإمارات، وهذا الأمر سوف يساعد على زيادة الاستثمارات الخارجية والداخلية وبالتالي النمو الاقتصادي.