انترنت الأشياء يوفر ثورة صناعية ضخمة لجميع الدول

انترنت الأشياء يوفر ثورة صناعية

تعتبر تقنية إنترنت الأشياء من أهم التقنيات التي تعمل الشركات في جميع أنحاء العالم على الاستثمار بها، حيث أنها تحقق نجاح كبير في جميع المجالات التي تدخلت إليها مثل مجال الصناعة والمجال الإنشائي للمنازل الذكية وغيرها.

انترنت الأشياء يعتبر من الجسور الرئيسية التي تكون بين عالم التقنية الحديث والتطور المالي للشركات، حيث أنه له علاقة كبيرة بالخدمات والمنتجات وغيرها.

مع انتشار أجهزة التواصل مثل الهواتف وكذلك السيارة التي تعمل بتقنية الإنترنت أصبح من المهم إتاحة الفرصة لشبكة إنترنت لتحقق التواصل الفعال بين جميع الأجهزة مع إمكانية نقل البيانات بسهولة بين الأجهزة.

مع توفير هذه التكنولوجيا سوف يصبح هناك تطور اقتصادي قوي لجميع الدول، حيث سيحدث تطور كبير في التكنولوجيا التي تستخدمها الشركات، كما سيكون هناك تغيير جذري في جميع سلاسل التوريد وسلاسل الإمداد.

في الأونه الأخيرة ظهرت بعض التقارير التي تفيد أن الخبراء الروس يعملوا على تطوير تقنية إنترنت الأشياء، حيث يعملوا على تطوير العديد من الأقمار الصناعية التي تساعد على إنشاء بنية تحتية قوية من تقنية إنترنت الأشياء ويجب العلم أن هذه الأقمار سوف تعمل لمدة لا تقل عن 5 سنوات ثم سيتم استبدالها بأقمار صناعية أخرى.

أيضاً سوف يتم توفير أقمار صناعية أخرى تعمل لمدة 12 عام والتي تدور في مدارات أخرى وذلك لتغطية أجزاء مختلفة من الأرض، لم تعلن روسيا متى سيتم توفير هذه الأقمار ولكن تسعى بشكل كبير على انتهائها في أقرب وقت لضمان الأسبقية في هذا المجال.