تقرير يوضح مدي تأثير إنترنت الأشياء على الاقتصاد

تأثير إنترنت الأشياء على الاقتصاد

تعتبر تقنية إنترنت الأشياء من أفضل التقنيات التي تساعد على النمو الاقتصادي لدى الكثير من الدول، حيث أن الكثير من التقارير تفيد أن تباطؤ التقنية يؤثر على الاقتصاد بشكل ملحوظ، حيث أبرز الوباء الكثير من المشكلات التي أصابت الشركات وذلك بعد إهمال تقنية إنترنت الأشياء، وعاد هذا بالضرر على الاقتصاد الكلي في معظم دول العالم بالإضافة إلى الأسواق المالية.

لذلك عملت الكثير من الشركات على توفير استثمارات ضخمة في هذا المجال، ويتوقع معظم المستثمرين أن أجهزة إنترنت الأشياء سوف تزداد ليصل إلى 100 ألف جهاز يعمل بتقنية إنترنت الأشياء.

بالإضافة إلى أن معظم المشاركين في استثمارات إنترنت الأشياء يستخدمون هذه التقنية بمعدل 80% في الخدمات التي يقدمونها للعملاء، وهذا ساعدهم على تقليل التكاليف بشكل ملحوظ وتحسين كفاءة تأدية الخدمات وبالتالي زيادة الإيرادات والأرباح.

تعمل شركة أوبو بالاستثمار بشكل كبير في هذا المجال، حيث أصدرت العديد من الهواتف التي تعمل بتقنية إنترنت الأشياء بالإضافة إلى أن جميع الخدمات التي تعمل عليها تعمل بهذه التقنية ومن أشهر هذه الهواتف هو هاتف رينو 8.

تعمل بعض الدول على تأسيس خدمات إنترنت الأشياء لتكوين بنية تحتية تخدم الاقتصاد الخاص بها مثل الأردن، حيث أصبح هناك شراكة بين شركة مايكروسوفت وهيئة إنترنت الأشياء داخل الأردن.

الهدف الأساسي من هذه الشراكة هو توفير بنية تحتية قوية من تقنية إنترنت الأشياء وهذا سوف يساعد المؤسسات والشركات داخل الأردن في النمو وبالتالي نمو الاقتصاد الأردني، كما سيتم توفير هذه التقنيات داخل الجامعات لتدريب الطلاب على التقنية الجديدة.