تيم كوك رئيس أبل يهاجم تقنية الميتافيرس

رئيس أبل يهاجم تقنية الميتافيرس

يعتبر الواقع الافتراضي من أفضل التقنيات الحديثة التي تسعى الكثير من الشركات السيطرة عليها بشكل كبير، أو على الأقل بدء استثماراتها بهذا المجال، ومن أشهر الشركات الرائدة في هذا المجال هي شركة ميتا وتضخ الشركة استثمارات كبيرة جداً في هذا المجال.

من ناحية أخرى ترى بعض شركات التكنولوجيا الحديثة أن عالم الميتافيرس أو ما يعرف باسم الواقع الافتراضي هو عبارة عن وسيلة لاهدار أموال الشركات وأنه لن يكون وسيلة تواصل مثالية للتواصل مع الآخرين مثل شركة أبل.

أظهر الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية انتقاد شديد نحو الميتافيرس أو الواقع المعزز موضحاً أنه ليس الطريقة المثالية للتواصل بين الأشخاص، وأن معظم المستثمرين لا يعرفون طبيعة عمل الميتافيرس، ويرفض بشكل كبير قضاء حياته بأكملها في عالم افتراضي.

قال تيم كوك أنه يجب على الأشخاص فهم حقاً ما هو الميتافيرس، وأوضح أنه من الصعب على الشخص العادي فهم هذا الأمر، وقال أيضاً “أعتقد أن الشخص الناجح لا يرغب في قضاء وقته في عالم افتراضي”.

من ناحية أخرى نجد أن شركة ميتا تستثمر جزء كبير من ميزانيتها داخل الميتافيرس، وستقوم الشركة بتوفير العديد من نظارات الرأس للواقع الإفتراضي خلال عام 2022 وستكون نظارة الرأس ما بين سعر 700 إلى 800 دولار.

على الرغم من أرباح ميتا المنخفضة بشكل ملحوظ، فمن المتوقع أن ميتا تسعى للاهتمام بهذا المجال مشيرة أن هذا المجال سيكون نقلة تكنولوجية جديدة، ويبدو أن شركة ميتا تحاول جاهدة في هذا المجال، حيث أن ديفيد ليمب رئيس الأجهزة في شركة أمازون يساند رأى تيم كوك وهذا يشير أن لشركة ميتا الكثير من المعارضة.