تقرير عن تحليل سوق إنترنت الأشياء الصناعي IIoT

تحليل سوق إنترنت الأشياء الصناعي IIoT

تعتبر تقنية إنترنت الأشياء من أفضل التقنيات التي تساعد الشركات على النمو بشكل كبير، حيث يتم استخدام تقنية إنترنت الأشياء في الاستفادة بشكل كبير من الآلات من خلال التحاليل التي تنتجها الصناعة لفترة كبيرة قد تصل إلى سنوات.

بمعنى أنه يتم استخدام هذه التقنية لتوفير أجهزة الاستشعار والمعالجات التي يتم استخدامها لتعليم الآلة، وبناء على التقرير الصادر من موقع digitaljournal أن الكثير من الشركات تستخدم تقنية إنترنت الأشياء داخل الخدمات التي يقدمونها.

أشار التقرير إلى العديد من الشركات مثل شركة IBM وشركة Intel وشركة Honeywell وشركة Huawei أيضاً Texas Instrumemts و Bosch وغيرها من شركات التكنولوجيا الأخرى موضحاً أن جميع هذه الشركات تعمل بشكل كبير على استخدام التقنية في الخدمات التي تقدمها للعملاء.

أفاد التقرير الإجابة على عدة نقاط من أهمها الوقت المتوقع لنمو تقنية إنترنت الأشياء، وأوضح التقرير أن هذه التقنية سوف تكون الأولى من نوعها في حلول عام 2025، حيث أنها العمود الأساسي لنمو الشركات التكنولوجية، ولاحظ التقرير أن أكبر شركة تخدم هذه التقنية هي شركة Intel حيث تعمل على توفيرها في جميع أجهزتها الحديثة لجميع المستخدمين.

أجاب التقرير عن السبب الرئيسي لنمو إنترنت الأشياء موضحاً أنه لتوفير خدمة أفضل وبجودة أحدث للمستخدم يجب استخدام تقنيات مماثلة لتقنية إنترنت الأشياء مثل تقنية الذكاء الاصطناعي الذي يعمل بشكل أساسي على المستشعرات أو المعالجات القوية.

من ناحية أخرى تعمل جميع الشركات التكنولوجية على توفير الذكاء الاصطناعي في جميع الخدمات التي تقدمها، وأصبحت المنافسة كبيرة في هذا السوق.