الخبراء الروس يعملون على تطوير تقنية انترنت الأشياء

تطوير تقنية انترنت الأشياء

تعتبر صناعة انترنت الأشياء من أهم الصناعات التي تهتم بها معظم الشركات، حيث أنها تحقق نجاح كبير داخل جميع المجالات مثل مجال المدن الذكية ومجال تطوير السيارات المتصلة بالإنترنت ومجال المنازل الذكية وغيرها من المجالات.

من أهم المميزات التي يقدمها مجال انترنت الأشياء هو تقليل ساعات العمل الذي تستغرقه الآلات في صناعة شئ معين أو تحسين الأداء الخاص بها، أيضاً الخدمات اللوجستية وخدمات التوريد، أيضاً تقليل تكاليف العمالة وبالتالي هذا الأمر يساعد على نمو الشركات من خلال تقديم خدمات أفضل لعملائها.

تعمل حالياً بعض الشركات في روسيا مثل شركة ريشيتنيوف التابعة لشركة روس كوسموس الروسية على تطوير جيل جديد من الأقمار الصناعية المرتبط بـ إنترنت الأشياء.

حيث وضح يفغيني نيستيروف مدير شركة ريشيتنيوف أن الخبراء الروس يعملون بشكل كبير على تطوير أقمار تساعد في البنية التحتية لانترنت الأشياء، هذه الأقمار سوف يطلق عليها أقمار Marathon-IoT.

وضح أن هذه الأقماء الصناعية سوف تساعد على جعل خدمات الإنترنت أكثر سهولة مثل خدمات (Connected Car) و المنازل الذكية والمدن الذكية وكذلك (Smart Grids) وصناعات الانترنت المختلفة وغيرها الكثير.

أوضح أن أقمار Marathon-IoT سوف تعمل في مدارات محددة حول الأرض لمدة 5 سنوات وبعدها سوف يتم استبدالها بأقمار أخرى تعمل في نفس مداراتها وذلك لضمان كفاءة الخدمات التي تقدمها.

كما ذكر أنه سيتم دعم أقمار Marathon-IoT بأقمار Skif والتي تكون قادرة على العمل لمدة 12 عاماً وذلك لضمان توصيل شبكات الإنترنت لجميع نواحي الأرض.