شركة Epicenter تصنع شريحة لتعقب لقاح COVID-19

شركة Epicenter تصنع شريحة الكترونية لتعقب لقاح COVID-19

مع تطور التكنولوجيا التى نشهدها، أصبح من السهل إختراع بعض الأدوات التي تساعد على أداء بعض المهام اليومية، ومع انتشار الفيروسات مثل فيروس كوفيد وتطوره، أصبح مهمة الكشف عن المصابين بهذا الفيروس أمر مهم للكثير من الشركات التكنولوجية.

عملت شركة Epicenter (شركة سويدية) حالياً على تطوير شريحة الكترونية تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي تُمثل أداة تعقب لقاح COVID-19، كما قامت بالإعلان على ذلك، وذلك بهدف معرفة المصابين بالفيروس.

عند النظر إلى تكلفة الشريحة فنجد أنها منخفضة جداً، حيث تصل تكلفتها إلى 100 دولار أمريكى.

قامت جريدة South China Morning Post الصينية، بعرض مقطع فيديو لها على الحساب الرسمى لها على تويتر، والذى أظهر الترويج لزرع رقاقة دقيقة

عند الإطلاع على محتوى الفيديو، نجد فى بداية أن شخص يقوم بمد زراعة ويقوم بمسحها بهاتفه الذكي، وبمجرد فحص الشريحة الإلكترونية المتواجدة في الذراع سوف يظهر رابط فى شاشة الهاتف، وعند الدخول للرابط سوف يتم تحويلك إلى ملف PDF والذى يوضح إذا كان الشخص تم تطعيمة أو لا، كما أظهر الفيديو أن الشريحة تعمل بتقنية (NFC) وذلك من أجل إرسال البيانات على الأجهزة القريبة.

بناء لما تم تصريحه من قِبل كبير مسؤولي الاضطرابات في شركة Epicenter، أن الشريحة الإلكترونية يمكن استخدامها لأغراض مختلفة، مثل الموافقة على إصدار تصاريح سفر.

وقد أوضح أن الشريحة الإلكترونية تكون فى حجم حبة الأرز  ويتم زرعها تحت الجلد، أو بين إصبع الإبهام والسبابة.