شركة ميتا تقدم أسرع كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي

شركة ميتا تقدم أسرع كمبيوتر عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي تعمل عليها الشركات فى الوقت الحالي، بناء على الإحصائيات فإن الشركات تسعى إلى دمج الذكاء الاصطناعي داخل النظام الخاص بها، حيث أعلن العديد من المطورين المتخصصين فى الأمن السيبراني أنه تم إنشاء تقنيات تعمل على حماية الشركات من المتسللين.

من ناحية أخري تعمل الشركات على استخدام الذكاء الاصطناعي فى تحليل البيانات الخاصة بها، وبالتالى الوصول لأعلى النتائج التى تساعد هذه الشركات على النمو والتوسع، وتقليل الخسائر التى قد تتعرض لها الشركات.

شركة ميتا تعمل على إنشاء جهاز كمبيوتر مركزى يعمل بالذكاء الاصطناعي وذلك للمساعدة metaverse، ومن المتوقع أن يتم استخدام هذا البرنامج فى تحليل قدر كبير من البيانات.

تقول شركة ميتا أنها تعمل على إنشاء هذا الجهاز بالقدرات الخيالية، وذلك لمساعدتها فى تطوير أدوات الواقع المعزز، وبناء التكنولوجية اللازمة لتشغيل metaverse.

كما هو معلوم أن metaverse يحتاج إلى جهاز قوى لتطوير البيئات اللازمة لهذا النوع من التطور التكنولوجي، وقالت شركة ميتا أنها سوف تعلم الذكاء الاصطناعي جميع اللغات، بالإضافة إلى الوصول لجميع البيانات المستخدمين الخاصة بالشركة، حيث سيتم توفير RSC للذكاء الاصطناعي والذي سوف يساعدة بشكل كبير على التعلم.

وبناء على التصريحات التى قدمتها شركة Nvidia أن هذا الكمبيوتر العملاق يستخدم 6080 وحدة معالجة رسوميات ومن المتوقع أن يتم زيادة معالجات الرسوميات إلى 10000 وحدة، ووضحت أنه سوف يكون أقوى جهاز كمبيوتر يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تصنيعه فى العالم.