شركة ميتا Meta تعقد صداقات مع Blockchain

شركة ميتا Meta تعقد صداقات مع Blockchain

تسعى شركة ميتا على الاستحواذ على مجال العملات الرقمية، حيث قامت بإنتاج برنامج novi المتخصص فى بيع وشراء العملات الرقمية، كما أنها لا تقوم بفرض رسوم على تحويل العملات المشفرة بين المحافظ أو تحويل العملات الرقمية إلى الحساب البنكي.

من بين المميزات التى تقدمها شركة ميتا داخل تطبيق واتس اب للهند، أنها قد أتاحت ميزة تحويل العملات الرقمية داخل التطبيق، بالرغم من عدم شعبية تطبيق واتس اب داخل الهند إلا أن هذه الميزة قد سمحت للمستخدمين بترجيح واتس اب لتحويل الأموال.

الان تعمل شركة ميتا على تكوين صداقات مشتركة بين العديد من منصات العملات الرقمية أو منصات التشفير المستقلة مثل Blockchain، والذى سوف يُكسب شركة ميتا على تطوير برنامج novi.

ترى شركة ميتا أن السيطرة على مجال العملات الرقمية ما هي إلا مرحلة بسيطة، ولكنها تسعى إلى التحكم فى تقنية web3، حيث وضحت شركة ميتا أنها يجب أن تحصل على هذه التقنية قبل الأخرين، حيث أوضح أندرو بوسورث كبير مسؤولي التكنولوجيا أنه من المهم أن تضمن استمرارية العملات الرقمية أو web3 بأنها لا مركزية.

تعمل الشركة حالياً على تطوير العقود الذكية التى تعتمد على تقنية blockchain، التى تحكمها العملات المشفرة.

عملت شركة ميتا على استثمار ما يقارب 60 مليون دولار أمريكى وذلك لشراء أصول رقمية، ومن المتوقع أن يتم زيادة الاستثمار إلى 150 مليون دولار وبذلك فى عام 2022.

أيضاً تعمل شركة ميتا على تطوير الواقع المعزز أو الإفتراضى وذلك من خلال تقنية web3.