الموجات فوق الصوتية تساعد سُكان الشارقة لتوفير المياه

الموجات فوق الصوتية تساعد سُكان الشارقة لتوفير المياه

تتجه المُدن المنتشرة في مدينة الإمارات العربية المتحدة إلى تقديم حلول ذكية لسكانها لتسهيل الخدمات العامة والمعيشى في هذه المدن ليس هذا فحسب كما يتم استخدام الانترنت في العديد من المعاملات فيمكن دفع الفواتير بكل سهولة ودفع الفواتير الخاصة بالعديد من الأنشطة الأخرى.

كما يتم استخدام روبوتات في شرطة دبي وهذا للحفاظ على الأمن والأمان في البلاد وتحقيق الاستقرار وتنظيم المرور والتخلص من تزاحم السيارات وإضاعة الوقت.

بالإضافة ‘إلى أن الاستهلاك الخاص بالموارد الهامة مثل الماء والكهرباء لا يزال يحتاج إلى تنمية كبيرة ولذلك فقد قامت الإمارات العربية المتحدة في نشر العدادات الذكية في المدن المنتشرة في دبي وهذا ليتم مراقبة استهلاك السكان من هذه المواد.

ليس هذا فحسب بل قامت السلطات الإماراتية بتزويد المواطنين بالاجهزة التي تقوم بالضغط على الماء وهذا للتأكد من أن جميع المواطنين يمنعون الهدر والإسراف في المياه، كما اتجهت الإمارات إلى توفير حلول بتقنيات عالية.

كما انضمت مدينة الشارقة المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة إلى المدن التي تتم تركيب موجات فوق صوتية بداخلها للسكان لكي تقوم بالتحكم في المخالفات الخاصة بـ الإسراف والهدر الخاص بامياه وهذا لكي يتم الحفاظ على المياه بدرجة كبيرة لأهميتها ولمحاربة الجفاف.

وتم إنشاء هذا النظام في مدينة الشارقة من خلال شركة Tech Firm Kamstrup كما أنه يوفر استخدام الأدوات المنزلية الذكية في معرفة العديد من الأمور فيمكن تسليطها على أنبوب الغاز ومعرفة ما إذا كان يتواجد به تسريب أم لا مع توفير اتخاذ القراءات الخاصة بالمياه بشكل دوري.