الذكاء الاصطناعي يوفر توصيات علاجية دقيقة

الذكاء الاصطناعي يوفر توصيات علاجية دقيقة

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي تعمل الكثير من الشركات البرمجية من تطويرها، وعلى الطرف الآخر، نجد أن الكثير من المطورين لا يسعون إلى نمو هذه التقنية بسبب المخاوف التى تؤدى إلى اختفاء العامل البشري.

عند الإطلاع على المجالات التي تدخل إليها الذكاء الاصطناعي نرى أنه قد تدخل فى مجال الزراعة والصناعة والتجارة، أيضاً المجال الطبي.

كنا قد تحدثنا سابقاً أنه تم استخدام الذكاء الاصطناعي فى الكشف عن الأمراض الخبيثة مثل مرض سرطان الثدي، وأوضحت التقنيات أن يمكن الكشف عن هذا النوع من المرض قبل الانتشار فى الجسد أو الوصول إلى استئصال جزء كبير من الجسد.

الان قام باحثو كيس ويسترن ريزيرف فى إنشاء تقنية جديدة تعمل على تحديد السرطان الذى يصيب الرأس أو العقل والرقبة، ومن خلال هذه التقنية فإنها سوف تساعد على تقليل العلاجات الكيميائية التى قد يحتاجها المريض.

عند الإطلاع على احصائيات الوفاة بسبب سرطان الرأس والرقبة نرى أنه قد تجاوز 300 ألف حالة سنوياً، مما أدى إلى تصنيف هذه المرض بأنه من أقوى 10 أمراض قد يتعرض لها الشخص.

وتشير النتائج أن مرضى سرطان الرأس والرقبة يتعرضون لجرعات كيميائية كبيرة وغير مفيدة، والتى قد تؤدى إلى حياة أحدهم للوفاة.

يعمل كلاً من كيس ويسترن ريزيرف على تطوير الذكاء الاصطناعي الذين يعملون عليها، ومن المتوقع أن يتم إعتماد هذه التقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.