الذكاء الاصطناعي يزيد من كفاءة ودقة المؤسسات المالية

الذكاء الاصطناعي يزيد من كفاءة ودقة المؤسسات المالية

أصبح الذكاء الاصطناعي من أحد أهم التقنيات التى تستخدمها الشركات المالية، حيث تتميز هذه التقنية بالاستجابة السريعة بشكل أسرع من الأشخاص، وبناء على ذلك قامت الكثير من الشركات بالاستثمار فى الذكاء الاصطناعي وذلك للحصول على حلول أكثر ذكاء وتطور وبالتالي تساعد هذه الحلول على النمو الكبير للشركات.

عند الإطلاع على إحدى الشركات التى تعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي، نري شركة Trintech أنها قد استخدمت الذكاء الاصطناعي فى إنتاج برامج محاسبة متخصصة للاستثمار والتى تساعد هذه البرامج على توليد أفكار واستراتيجيات يُطبقها الأشخاص للنجاح فى الاستثمار المحدد.

وبناء على التحاليل الخاصة بشركة Trintech، نري أنها قد حققت عائد ما يزيد عن 350% بعد إنتاج هذه التقنيات، لذلك يعتبر الذكاء الاصطناعي من أقوى التقنيات التي قد تستخدمها الشركات فى هذا العصر.

عند الإطلاع على المجالات التي تدخل إليها الذكاء الاصطناعي، نري أنه قد قد تدخل فى الأمن السيبراني، حيث قام المطورين من إنتاج برامج متخصصة للشركات لحمايتها من الاختراقات التي قد تصيب الأنظمة الخاصة بها.

كما تم استخدام الذكاء الاصطناعي فى تحليل البيانات الخاصة بالشركات لكى يتم اكتشاف المشاكل المتعلقة بهذه البيانات ثم حلبها بسرعة كبير، وبالتالي تؤدى ذلك إلى تقليل نسبة الأموال التى قد تستهلك لحل هذه المشاكل عند وقوعها.

كما تعمل العديد من الشركات على استخدام الذكاء الاصطناعي فى إنشاء الكثير من الآلات التي تساعد الأشخاص على تطوير المشاريع الخاصة بهم.