هل يمكن التغلب على نقاط الضعف البشرية بواسطة الذكاء الاصطناعي؟

التغلب على نقاط الضعف البشرية

يعتبر الذكاء الاصطناعي أحد التقنيات التي تنتشر بشكل متسارع، حيث تحقق هذه التقنية الكثير من النجاحات الرائعة داخل المجالات التي تدخل إليها، ومن بين هذه المجالات هو مجال الأمن السيبراني ومجال الزراعة ومجال التعليم والكثير من المجالات الأخرى.

من بين التطبيقات الرائعة التى تطرق إليها الذكاء الاصطناعي هو إنشاء نظام رقمي لمكافحة الغش أثناء الانتخابات، ومن أول الدول العربية التى ساهمت فى تطوير هذه التقنية هى تركيا ثم يليها الإمارات.

أيضاً تعمل الشركات على تطوير النظام الخاص بها من خلال دمج أنظمة الذكاء الاصطناعي وذلك لتحقيق أكبر استفادة من خلال تحسين انتاجية هذه الشركات بعد تحليل البيانات الخاصة بها، وبالتالي تحقيق أكبر العوائد.

من بين المجالات التي تطرق إليها الذكاء الاصطناعي هو مجال الأمن السيبراني، حيث عملت الأمارات على دمج النظام الخاص بها داخل أنظمة الحكومة وذلك لتسهيل العمل الحكومي.

كما تم تطوير معدات تعمل بالذكاء الاصطناعي والتى تساعد على حماية المحاصيل الزراعية من الميكروبات والفيروسات.

تفيد هذه النتائج أن قدرات الذكاء الاصطناعي تتفوق على القدرات البشرية، أيضاً تفوق الذكاء الاصطناعي فى فرض الاحتمالات مع معالجة هذه الإحتمالات.

كما يمكن للذكاء الاصطناعي تنفيذ عدد غير محدود من المهام المعقدة مع إخراج نتائج عالية الدقة، وهذا الأمر يصعب على البشر تحقيقه.

بناء على التقرير الصادر من موقع forbes فإن الذكاء الاصطناعي يمكن من خلاله التغلب على نقاط الضعف البشرية، ولكن يظل الذكاء الاصطناعي من تطوير البشر.