الذكاء الاصطناعي يبتكر ثقافته الخاصة وينقلها للبشر

الذكاء الاصطناعي يبتكر ثقافته الخاصة

الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التى تدخلت فى الكثير من المجالات مثل مجال الصناعة والتجارة وأصبحت معظم الشركات تسعى فى تحويل النظام الخاص بها من نظام تقليدي إلى نظام مبني على الذكاء الاصطناعي.

كنا قد تحدثنا سابقاً عن أن الذكاء الاصطناعي تم استخدامه فى مجال الإعلانات، حيث أصبح من السهل تعليم الألة على المشاعر الخاصة بالبشر وليس مجرد تنفيذ بعض الأوامر البرمجية المعقدة، حيث قامت شركة Knorex بتطوير الخدمات الخاصة بإنشاء الإعلانات والتى أصبحت تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

ليس هذا فقط ولكن سعت بعض الدول مثل الإمارات إلى تدخل الذكاء الاصطناعي داخل الأنظمة الحكومية الخاصة بها، حيث يتمتع الذكاء الاصطناعي بقدرته الرائعة فى حماية أنظمة المنظمات والشركات من سرقة البيانات الخاصة بها.

كما تم تطوير بعض المعدات التى تعمل بالذكاء الاصطناعي والتى تساعد على تقديم بعض الحلول للمشاكل المتعلقة بالمحاصيل الزراعية.

أظهرت الكثير من الدراسات أنه يمكن للبشر الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في حل المشكلات، ومعرفة كيف سيقوم الذكاء الاصطناعي بحل هذه المشاكل بإحترافية.

بناء على الدراسات التى تم نشرها فى معهد ماكس بلانك للتنمية البشرية، أنه على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقدم الحلول الرائعة للمشكلات المعروضة عليه إلا أن البشر متحيزون للحلول من البشر الآخرين عن تلك الحلول الصادرة من الآلات.

كما نعلم أنه مع تطور مواقع التواصل الإجتماعي أصبح من السهل التعرف على هوية البشر والتعرف على الكثير من الأمور المتعلقة بالحياة الإجتماعية.

من المتوقع أن يتم استخدام الذكاء الاصطناعي فى تقديم الكثير من الحلول البشرية فى المستقبل.