أدوبي تطور إخفاء الضوء بالذكاء الاصطناعي من Lightroom

أدوبي تطور تقنية إخفاء الضوء بالذكاء الاصطناعي من Lightroom

يعتبر الذكاء الاصطناعي من أفضل التقنيات التي يمكن من خلالها إنشاء العديد من التقنيات المتقدمة، عند الاطلاع على المجالات التي تدخل تطرق إليها الذكاء الاصطناعي نرى أنها قد تدخلت فى مجال السيارات وذلك من خلال إنشاء تقنية تعمل على توقع المشاكل التى قد تصيب السيارة وحجم الأضرار المتوقعة.

أيضا نرى أن الذكاء الاصطناعي قد تدخل فى مجال تجميع الصور والفيديوهات، حيث تم إنشاء خوارزمية محددة تعمل على تجميع الفيديوهات والأفلام والفيديوهات السينمائية من الإنترنت مع إمكانية فرزها فى تصنيفات يتم إنتاجها من قبل الخوارزمية، مع إمكانية إخراج تقارير توضح نشاط المستخدمين مع هذه الفيديوهات.

عند الاطلاع على مشاريع شركة أدوبى نرى أنها تعمل على تطوير البرامج الخاصة بها، بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت شركة أدوبي على توفير العديد من الأدوات التى تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق Lightroom المتخصص فى التعديل على الصور الفوتوغرافية.

حيث عملت الشركة على تقديم ميزة إخفاء جديدة تعمل بواسطة الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن من خلال هذه الميزة تحديد جزء محدد فى الصورة مثل السماء أو شخص محدد أو أى عنصر داخل الصورة الخاصة بك، مع إمكانية إخفائها بدقة عالية.

كما هو موضح في الفيديو نرى أن هذه التقنية تم استخدامها لتغيير بعض تفاصيل الصور الطبيعة أثناء تصوير أحد الأشخاص بعد إلتقاط الصور، كما تم التحكم فى تفاصيل السحاب في الصورة لكي يظهر بلون الأبيض والأسود.

عند الاطلاع على البرامج التى يمكن خلالها التعديل على الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي نجد أن برنامج LUMINAR AI هو الأشهر فى هذا المجال، ولكن بعد تقديم شركة أدوبي ميزة الاخفاء التى تعمل بالذكاء الاصطناعي نرى أن الشركة قد تستحوذ على الحصة السوقية كاملة لبرنامج LUMINAR AI.