قطر تمول شركة ناشئة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كأس العالم

قطر-تمول-شركة-لاستخدام-الذكاء-الاصطناعي-في-كأس-العالم

بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي ظهر في الشرق الاوسط واستخدام الروبوتات في العديد من الوظائف كاستعمال الروبوتات في صناعة القهوة وفي إجراء العمليات بدون تدخل بشري فقد اتجهت العديد من دول الشرق الأوسط إلى اللجوء إلى استخدام الذكاء الاصطناعي.

وبالفعل قد اتجهت مدينة قطر إلى استخدام الذكاء الاصطناعي وهذا من خلال تمويل شركة sKora الناشئة والتي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وهذه الشركة سيتم الاستعانة بها في تعديل النظام الخاص بكأس العالم  وبالفعل قد تم تطوير النظام الخاص بكأس العالم واستخدام الذكاء الاصطناعي فيه.

كما أن النظام سيعمل على تقييم المهارات والأداء من خلال الرياضيين في العديد من المواقف وهذا لكي يتم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في اكتشاف المواهب الشابة مع رسم المسار الصحيح للشباب لكي يعمل هذا النظام على تطوير المواهب الشابة بشكل كبير.

وبالفعل قامت الشركة بتقديم هذا النظام الجديد للجمهور الذي سيشاهد كأس العالم والذي سيأتي من جميع أنحاء العالم وهذا لكي يتم استخدام كأس العالم كمنصة عالمية توفر لشركة sKora إمكانية انطلاق النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مع بداية إطلاق البطولة العالمية الأشهر كأس العالم وسيتم الانطلاق من خلال دولة قطر عام 2022.

وتعد هذه الخطوة الرائعة التي من خلالها سيتم تحديد المواهب الشابة المتميزة والاهتمام بها لكي تكون مشروع نجم كبير في المستقبل مثل النجم المتألق محمد صلاح، كما أن الشركة بالفعل قامت بالاتفاق مع نادي لكرة القدم وهذا لكي يتم الكشف عن اللاعبين بخاصية الذكاء الاصطناعي والمنافسة في بيئة احترافية.

كل هذه المزايا الرائعة التي ستعمل على التطوير الكبير لرياضة كرة القدم كما سيتم استخدام حكام آليين مساعدين والذي ستشاهدهم في كأس العالم 2022 في مدينة قطر.